الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة العالمية توصي باستخدام وسائل نقل مستدامة لحماية البيئة

الصحة العالمية توصي باستخدام وسائل النقل المستدامة
الصحة العالمية توصي باستخدام وسائل النقل المستدامة

نصح الدكتور إتيان كروغ، مدير المحددات الاجتماعية للصحة بـ منظمة الصحة العالمية بالاعتماد على وسائل النقل المستدامة في جميع الدلو بغرض توفير الحماية للبيئة من مستخرجات وسائل النقل التقليدية، والمواطنين من الإصابة بالأمراض نتيجة استنشاق العوادم.

وسائل نقل مستدامة

في برنامج "العلوم في خمس"، المقدم من قبل المذيعة فيسميتا غوبتا سميث، على منصات منظمة الصحة العالمية، قال كروغ إن ما يعادل من نصف سكان العالم يقبعون في المدن، وهو ما يتطلب الحفاظ على حياتهم باستخدام وسائل نقل مستدامة.

الصحة العالمية توصي باستخدام وسائل النقل المستدامة

سلبيات وسائل النقل التقليدية

وتوقع مدير المحددات الصحية بالمنظمة أنه بحلول 2050 سيصبح أكثر من ثلثا سكان العالم داخل المدن، وهو ما يزيد الأمر سوءاً بفضل انتشار الوسائل التقليدية، كما سيزداد الازدحام والتلوث، ما ينتج عنه مستوى عال من التوتر بشأن المستقبل، بذلك ينبغي الاعتماد على وسائل النقل المستدامة وجعلها وسيلة أساسية.

أهمية وسائل النقل المستدامة

وأكد دكتور كروغ أن المدن باستخدام وسائل النقل المستدامة مثل الدراجات ستكون أكثر تحضراً، خاصة أنها وسيلة فعالة للذهاب الى المدرسة أو العمل خلال مدة لا تزيد عن 20 دقيقة، وبذلك يمكن التحكم في معدلات الإصابة بالأمراض المختلفة، لكونها توفر الهواء النقي وتجعل الأجواء أقل تلوثاً، وبالتالي تحسين الصحة العقلية والبدنية، بالإضافة إلى ذلك ستنخفض معدلات الحوادث.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: ختان الإناث يزيد خطر التعرض للألم الشديد والنزيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.