الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 05:02 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5 نصائح ضرورية للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس في الصيف

نصائح للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس
نصائح للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس

للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس خلال الصيف في حالة خروج الفتاة بكثرة أثناء ساعات النهار، ينبغي اتباع بعض النصائح والعادات التي تحمي من الإصابة بمرض سرطان الجلد أو تكوين البقع الداكنة على سطح البشرة.

نصائح للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس

وفق موقع هيلث لاين، فإن تعرض البشرة لأشعة الشمس دائما وخلال ساعات الذروة يمنحها مظهر غير لائق، حيث تتسبب هذه الأشعة في ظهور حروق على سطح الجلد، وعلاجها يتطلب الكثير من الوقت والمتابعة مع مختص، كما تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد، لذلك فإن الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس يتطلب اتباع بعض النصائح الهامة، وهي كالتالي:

الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس

1. استخدام واقي الشمس: يجب اختيار واقي شمسي بمعامل حماية عالي وبين 30-50 على الأقل، ويفضل أن يتجاوز حاجز عامل الحماية 50، كما يجب إعادة وضع الواقي كل ساعتين تقريبًا، لضمان سلامة البشرة من الأشعة الضارة وعدم تكوين البقع الداكنة.

2. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة: حاول البقاء في الظل خلال فترات النهار التي تكون فيها الشمس قوية بين العاشرة صباحًا والثالثة بعد الظهر، هذا الإجراء يضمن الحفاظ على صحة البشرة من الإصابة بالأمراض التي قد تسببها الأشعة فوق البنفسجية مثل سرطان الجلد.

3. ارتداء الملابس المناسبة: يفضل ارتداء الملابس الفاتحة وغير الضيقة والتي تغطي الجسم لحمايته من أشعة الشمس، وهنا يتم حماية الأجزاء التي تظهر من البشرة بخلاف الوجه، لكونها تكون عرضة هي الأخرى لأشعة الشمس الخطيرة، والتي ينتج عنها تكوين بقع داكنة أو الإصابة بسرطان الجلد.

4. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة: ينصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة حيث تكون أقوى كثيراً من الأشعة التي تصدرها الشمس في الأوقات الأخرى، وبالتالي يكون تأثيرها أكثر شدة على الجلد.

5. تناول كميات كافية من الماء: للحفاظ على ترطيب البشرة ومنع جفافها نتيجة التعرض لأشعة الشمس، المشروبات خاصة الماء تحافظ على رطوبة وصحة الجلد، وبالتفاعل مع المنتجات المضادة لأشعة الشمس تصبح حماية الجلد مضاعفة، بعكس الحالة التي يمتنع فيها تناول كمية كافية من الماء.

اقرأ أيضاً: في الطقس المتقلب.. هذه الأعشاب لا غنى عنها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.