الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:09 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل اختفي سرير قصر محمد علي من متحفه بالمنيل؟.. الآثار تجيب

اختفاء سرير قصر محمد علي بالمنيل
اختفاء سرير قصر محمد علي بالمنيل

اختفاء سرير قصر محمد علي.. حالة من الجدل أثيرت منذ ساعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ورود معلومات تفيد بسرقة سرير قصر محمد علي بالمنيل، حيث تداول النشطاء صور لغرفة نوم الأمير محمد علي في قصره بدون السرير، وأثيرت تساؤلات مفادها أين اختفى سرير قصر محمد علي؟.

حقيقة اختفاء سرير قصر محمد علي

وفي أول رد لها علقت وزارة السياحة والآثار على الأمر، وأكدت انه لا صحة لاختفاء سرير قصر محمد علي كما هو مزعوم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة السياحة والأثار أنه لا صحة لاختفاء سرير من الفضة يقع ضمن مقتنيات متحف قصر محمد علي بالمنيل، وأن السرير موجود بالفعل في مكانه بالمتحف ، وأنه لا صحة للمنشورات المتداولة باختفائه.

سرير قصر محمد علي بالمنيل

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن السرير يخص السيدة أمينة هانم إلهامي، والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد علي توفيق منشئ المتحف، مشيرة إلى أن السرير يعد من أهم التحف الفنية التي لا تقدر بثمن، نظراً لكونه من الفضة الخالصة وتميزه بجمال الزخارف والنقوش.

الآثار ترمم سرير قصر محمد علي

وكشفت الوزراة عن إجراء اعمال ترميم لسرير قصر محمد علي ، تمهيداً لعرضه بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات السيدة أمينة هانم إلهامي ضمن سيناريو العرض للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد علي بالمنيل والذي يتم تجهيزه حالياً تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة، مهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.
إقرأ أيضا

بعد حالة من الجدل .. الأثار تحسم حقيقة اختفاء سرير في قصر محمد علي بالمنيل
زاهي حواس: جامعة القاهرة شاركت مع وزارة السياحة في تحقيق أهم كشف أثرى في العالم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.