الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طرق مضمونة لاختيار بطيخ أحمر بمذاق حلو

بطيخ أحمر بمذاق حلو
بطيخ أحمر بمذاق حلو

يظل اختيار بطيخ أحمر بمذاق حلو أمر بالغ الصعوبة لدى الكثيرين، يعانون منه كل عام بالتزامن مع ظهوره في الأسواق خلال فصل الصيف، ولكونه فاكهة مليئة بالماء والألياف يزداد الطلب عليه ويكثر تناوله في الأجواء الحارة، إذ يساعد في ترطيب الجسم ويزيد الشعور بالانتعاش.

طرق اختيار بطيخ أحمر بمذاق حلو

ووفقاً لموقع "healtline" فإن هناك طرق وخطوات عند اتباعها يمكن للأشخاص اختيار بطيخ أحمر بمذاق حلو في الصيف، بدونها قد ضحية لشراء بطيخ فاسد أو غير ناضج، وتتمثل هذه طرق شراء بطيخ أحمر وناضج في الآتي:

بطيخ أحمر بمذاق حلو

_ مراعاة أن يكون لون البطيخ من الخارج أخضر غامق وصافي دون بقع صفراء أو سوداء، كما يحذر من لون البطيخ الأخضر الفاتح المائل للأصفر أو البني.

_ أما قشر البطيخ ينبغي أن يكون ناعم الملمس ويتحلى باللمعان، ويحذر من وجود تشققات وسط القشرة أو تجاعيد وثقوب.

_ أيضاً يجب أن يقارن الشخص بين وزن البطيخة وحجمها، حيث يفضل أن يكون الوزن متناسق مع الحجم، توافر هذا الشرط دلالة على نضجها وصلاحها من الداخل، بدون ذلك تكون فاسدة أو غير ناضجة.

_ يفضل قبل الشراء الضغط على البطيخ باستخدام أحد الأصابع، للتأكد من ثبات قشر وقوام البطيخ، لأن الملمس المرن دلالة على فساد البطيخ من الداخل.

_ استمع إلى صوت البطيخ بعد النقر عليه من الخارج، إذ أن الصوت الرنان دلالة على صلاح البطيخ، بينما الصوت الخافت يعني فساد البطيخ.

_ من الخطوات الضرورية ع شراء البطيخ شم رائحته، فإذا كانت جيدة يعني ذلك أنه ناضج ويصلح للأكل، بينما الرائحة الكريهة دلالة على كونه فاسدا.

اقرأ أيضاً: منها النباتات.. طرق فعالة للتخلص من الناموس في الصيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.