الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:54 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد قشر البطيخ والبرتقال

نصح الأطباء بضرورة تناول قشور البطيخ والبرتقال لإحتوائها علي العديد من الفوائد الصحة حيث تحتوي قشور البرتقال على مادة كيماوية قادرة على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، بالإضافة إلى أن تناول قشور البرتقال يساعد على الوقاية من أمراض القلب والالتهابات المختلفة في الجسم، بحسب دراسة نشرت في 2004.
كما أشارت دراسة نشرت عام 2003 إلى أن قشور البطيخ غنية بأحد أنواع الحموض الأمينية يدعى إل سترولين، ويلعب هذا الحمض دور هام في تنشيط الجسم وتخفيف آلام العضلات المصاحبة لممارسة التمارين الرياضية، كما أنه يساعد على تنقية الدم وتخليصه من غاز النتروجين.
كما تحتوي قشور التفاح على نسبة عالية من أحد مضادات الأكسدة يدعى كيرسيتين، والذي يساعد على تنشيط عمل الرئتين والدماغ، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات، تفوق تلك التي تحتوي عليها الثمرة نفسها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.