الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:48 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا أم ورقيا؟ .. التعليم تحسم الجدل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مطله في وزارة التربية والتعليم ضوابط عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي حيث سوف تكون الامتحانات إلكترونية بنسبة 85% من الأسئلة تكون اختيارية من متعدد و15% أسئلة مقالية، وذلك للطلاب مت تسليم لهم التابلت وللمدارس المجهزة والمتصلة بشبكة الإنترنت.

عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا في المدارس

وأوضحت المصدر أنه سوف يتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا في المدارس "الحكومية والخدمات والخاصة" التي لا تتوفر فيها شبكة الإنترنت، أو للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت، بالإضافة إلى الطلاب المنزليين.

وشدد المصدر إلأي أنه من المقرر أن يتم عقد الامتحانات بشكل ورقي للطلاب الذين يواجهون مشاكل تقنية خلال أداء الامتحان.

وتهدف هذه الخطوة تأتي في إطار تطوير العملية التعليمية وتوفير بيئة امتحانية ملائمة لجميع الطلاب بغض النظر عن ظروفهم التقنية، مما يضمن توفير فرص متساوية للطلاب لإظهار مهاراتهم وقدراتهم في الامتحانات.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

تعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من أهم الفترات التقويمية في مسار التعليم للطلاب. تتمحور هذه الامتحانات حول تقييم فهم الطلاب واستيعابهم للمواد الدراسية التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي الأول. يتم تنظيم هذه الامتحانات عادةً في منتصف العام الدراسي لتقديم تقييم شامل لأداء الطلاب وتحديد مدى تحقيقهم لأهداف التعلم والمعرفة.

يشمل امتحان الصف الأول الثانوي عادةً موادًا أساسية من المنهج الدراسي مثل الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية وغيرها. بينما يتم تضمين امتحان الصف الثاني الثانوي عادةً موادًا متقدمة ومتخصصة وفقاً لاختيارات الطلاب واختصاصاتهم المستقبلية.

تهدف هذه الامتحانات إلى تقييم مستوى فهم وتطبيق الطلاب للمفاهيم والمهارات التي تم تدريسها في الفصل الدراسي الأول. وتساعد نتائج الامتحانات في توجيه الطلاب والمعلمين لتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين وتطوير، وتوفير فرص تعليمية إضافية لمن لديهم احتياجات خاصة، وتحفيز الطلاب على تحقيق النجاح والتميز في مسارهم الدراسي.

اقرأ يضا ..

تعليم القاهرة تصدر تعليمات هامة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة