الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة.. العمل تكشف خطة تطوير التدريب المهني وتأهيل الشباب ”في مشهد الرمل انا فضلت مدفون 4 ساعات تحت الأرض” أبرز تصريحات السقا

دعاء 27 رمضان.. «يا مفرج الكرب»

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

دعاء رمضان.. يعد الدعاء وسيلة للتواصل مع الله وطلب الرزق والصحة والعافية، خاصة في العشر الأواخر من رمضان، ترقبًا لاغتنام فضل ليلة القدر، والعتق من النيران، فليس هناك ليلة يستجاب بها الدعوات أكثر من ليلة القدر؛ فتتغير مجرى الأحداث وينقل الإنسان من حالة الضيق والكرب إلى حالة الراحة والسعادة.

دعاء 27 رمضان

في إطار حرص "الموجز" على تلبية ما يهتم به القراء، نستعرض في السطور التالية، دعاء 27 رمضان اليوم السابع والعشرون، من أفضل الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح:

  1. "اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع".
  2. " اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين".
  3. " اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله. يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم".
  4. "اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا أن يقول له: كُن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها".
  5. " اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحداً مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي"

قرأ أيضًا:

دعاء 18 رمضان اليوم الثامن عشر.. «أسألك باسمك الأعظم»

«يا مقيل العثرات».. دعاء اليوم التاسع من رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.