الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:02 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| انتهاء أزمة السكر خلال 15 يوما

الحكومة تعلن إنهاء أزمة السكر خلال 15 يوما
الحكومة تعلن إنهاء أزمة السكر خلال 15 يوما


أزمة السكر.. ستنتهي إلى الأبد بعد أسبوعين من الآن، جاءت هذه الرسالة التطمينية على لسان اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركات السكر للصناعات التكاملية، والذي كشف أن أزمة السكر التي تعاني منها الأسواق ستنتهي خلال 15 يوما، مؤكدا أن مصنع سكر أبو قرقاص يعمل بكامل طاقته، وبدأ في استلام بنجر السكر، لافتا إلى أن المصنع يستهدف إنتاج 70 ألف طن سكر للدولة سنويًا، بالإضافة إلى 35 ألف طن من السكر للغير.

الحكومة تعلن انتهاء أزمة السكر بعد أسبوعين

وأضاف اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركات السكر للصناعات التكاملية، أن المصنع يستهدف أيضا إنتاج نحو 30 ألف طن علف بنجر ستكون جاهزة لعمليات التصدير المختلفة، فضلا عن 30 مليون لتر كحول يتم إنتاجها بشكل سنوي.

وأشار إلى أن قيمة أرباح المصنع هذا العام ستكون أكثر مما حققه العام الماضي، كاشفا أن المصنع استطاع أن يحقق أرباحا خلال الموسم المنتهي بنحو 350 مليون جنيه من عملية إنتاج بنجر السكر، مشيرا إلى أنه تمت إضافة نحو 5 مراحل جديدة بالمصنع تعمل على استخلاص السكر من محصول البنجر، كـ جهاز كبس العلف، البالغ تكلفته حوالي 20 مليون جنيه، والذي يأتي توافقا مع احتياجات السوق التصديري، تزامنا مع الرؤية العام لتحسين جودة المنتج المصري.

تطوير العمل في شركات السكر ينهي الأزمة في الأسواق

وأوضح اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركات السكر للصناعات التكاملية، أنه تم إنشاء مخزن لـ التهوية المتميزة وبلغت تكلفته نحو 3 ملايين جنيه، فيما تم تصنيع جهاز يعمل على فصل الأتربة وبلغت تكلفته الإجمالية نحو 10 مليون جنيه، لافتا إلى أن قيمة استيراده كانت نحو 25 مليون جنيه، أي أنه تم توفير ما يزيد على 15 مليون جنيه بتصنيعه محليا، كاشفا أن المصنع يضم نحو 1115 عاملًا.

اقرأ أيضا

عاجل.. بشائر تحرير الصرف تظهر علي أسعار الزيت والسكر والأرز

«البرلمان» يزف خبر سار لموردي قصب وبنجر السكر

شبكة فساد كبرى تدير الصفقات .. السكر وصل 65 جنيها

عاجل .. الحكومة تسيطر على أزمة أسعار السكر بـ 2 كيلو لكل فرد فى رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.