الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:26 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تطور خطير فى أسعار الذهب بمنتصف التعاملات .. والانهيار يلازم عيار 21 الآن

أسعار الذهب فى مصر
أسعار الذهب فى مصر

أسعار الذهب فى مصر .. تواصل أسعار الذهب تراجعها، داخل أسواق الصاغة فى مصر، بمنتصف تعاملات اليوم السبت 2 مارس 2024، وجاء الانخفاض فى أسعار الذهب بأعيرته المختلفة، على إثر الإعلان الرسمي عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، التي تضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

ويحظى الاستثمار فى الذهب، بشعبية كبيرة داخل سوق المال المصري، وهذا نتيجة المكاسب الكبيرة التي يحققها الذهب للمستثمرين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه يتميز بدرجة عالية من الأمان مما يجعله الملاذ الآمن للراغبين في الاستثمار، ولذلك فإنه مع توقع انخفاض أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2024 فقد أصبح الذهب احتمالا أكثر جاذبية، بجانب أنه يزداد الإقبال عليه في ظل التوترات الجيوسياسية التي تتعرض لها العديد من دول العالم، حيث يوجد هناك العديد من الطرق المختلفة للاستثمار في الذهب، والتي يأتي من أبرزها شراء الذهب المادي عبر شراء السبائك والعملات والمشغولات، بالإضافة إلى الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة، وأسهم تعدين الذهب، ويستعرض " الموجز"، خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب فى مصر.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2850 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 24

بينما بلغ سعر الذهب عيار 24 حوالى 3257 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2443 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14

فيمَا بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1900 جنيه.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 22800 جنيه.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر أوقية الذهب عند مستوى 2082 دولارًا.

عقوبة التلاعب فى الذهب

أكد خبراء فى مجال المشغولات الذهبية والمجوهرات، أن الذهب يُعتبر من السلع الأساسية المهمة جدا، التي يجب ضبط أسعارها في الأسواق والوقوف أمام المتلاعبين بها، موضحين أن قانون حماية المستهلك رقم 1818 لسنة 2018، حدد عقوبة صارمة تصل لغرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 2 مليون جنيه، والحبس سنة، وفقا للمادة 8 من القانون.

وأشار الخبراء إلى أن، أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة في التصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الذهب، ووفقا للمادة 7 من قانون حماية المستهلك فإنه " جهاز حماية المستهلك"، يفرض على المورد أن يعلن أسعار السلع أو الخدمات التي يعرضها أو يقدمها بشكل واضح أن يتضمَّن السعر ما يفرضه القانون من ضرائب أو أي فرائض مالية أخرى.

ولفتوا إلى أنه وفقا للضوابط التي حددها واللائحة التنفيذية والمادة 64 يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تجاوز 500 ألف جنيه أو مثل قيمة المنتج محل المخالفة أيهما أكبر، وتطبق على كل مورد خالف أحكام هذا القانون في التلاعب بالأسعار.

إقرأ ايضا:

أسعار الذهب بالدولار فى منتصف تعاملات اليوم الاثنين 26-2-2024

أسعار الذهب اليوم في منتصف التعاملات.. جرام 21 يرتفع بقيمة 30 جنيها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.