الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل تعتقل 7170 فلسطينيًا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

حملة اعتقالات
حملة اعتقالات

لا تزال مدنُ وقرى الضفة الغربية تخضع لحملة اعتقالات إسرائيلية يومية مستمرة تتصاعد بشكل غير مسبوق منذ هجوم السابع من أكتوبر.

الاعتقالات في الضفة الغربية

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس، 18 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة، وطفلان، وأسرى سابقون.

وأشار في بيان مشترك مع هيئة شئون الأسرى والمحررين، الخميس، إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة بيت ريما/رام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، ونابلس، وأريحا، والقدس.

ولفت إلى أن «قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين».

عدد المعتقلين منذ بداية حرب غزة

وكشف البيان عن ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 7170، قائلًا إن «هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن».

وتابع أن «حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعب فلسطين، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت الفئات كافة من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق».

وجدد التنويه أن «المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا».

اقرأ أيضا

اسرائيل تعتقل 3200 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية الحرب

بعد قليل.. محكمة العدل الدولية تستمع لمرافعة الكويت بشأن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.