الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد حكم حبسه عام.. حقيقة التحفظ علي أموال محمد رمضان ومنعه من السفر

محمد رمضان
محمد رمضان

وصل الفنان محمد رمضان إلى محكمة الجيزة، اليوم الأربعاء، لحضور جلسة معارضته على حكم حبسه سنة لاتهامه بنشر أخبار كاذبة ضد بنك شهير.

الحكم بحبس محمد رمضان عام فى قضية نشر أخبار كاذبة

وسبق واصدرت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، قرار يفيد بحبس الفنان محمد رمضان لمدة سنة، في الدعوى القضائية التي رفعها أحد المحامين ضده واتهمه بها بترويج أخبار كاذبة عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتقدم دفاع المتهم بمعارضة على الحكم.

وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد محمد رمضان، بعد إعلانه تحفظ الدولة على أمواله في أحد البنوك، لتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي.

تفاصيل البلاغ ضد محمد رمضان

وطالب المحامي في بلاغه بالتحفظ على أموال محمد رمضان، وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ على باقي الأموال التي يدعي أنها بمنزله.

وتابع المحامي في بلاغه: نشر المبلغ ضده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Instagram، مقطعا لفيديو ورد به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي

دفاع محمد رمضان يرد علي حكم حبسه عام

وقال أحمد الجندى، دفاع الفنان محمد رمضان، المتهم بـ«أخبار كاذبة ضد بنك شهير»، إن موكله لم يتصالح مع الطرف الثاني بشأن حكم حبسه «غيابي» لمدة عام، مشيرًا إلى أن «رمضان» سيحضر جلسة المعارضة التي تنظرها محكمة جنح 6 أكتوبر.

بداية الأزمة، كانت بإصدار الجهات المختصة، أمرًا بالتحفظ على 6 ملايين جنيه من حساب محمد رمضان تنفيذًا لحكم نهائي بالتحفظ على أمواله، بسبب دعوى قضائية كانت أقامها الطيار أشرف أبو اليسر، قبل وفاته، لتضرره ماديًا ومعنويًا من الفنان لصعوده وتصويره جوار قمرة الطائرة.

تفاصيل أزمة محمد رمضان مع الطيار

و صدر حكم غيابى في نوفمبر الماضي، بحبس للفنان سنة بتهمة نشر أخبار كاذبة ضد أحد البنوك، بسبب بثه فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، يقول فيه إن البنك حجز على أموالي، إذ أكد الفنان على احتفاظه بأموال أخرى في بيته بقدر ما في حسابه البنكي.

وأثار رمضان جدل واسع حين قال في الفيديو: «صحيت النهارده على تليفون من البنك بيقولي أستاذ محمد رمضان الدولة تحفظت على فلوسك، قولتله مفيش مشكلة أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي

وأهل بلدي، الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم، مستورة».

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. محمد رمضان يلحق بالسباق الرمضانى 2024

محمد رمضان: أتمنى تقديم سيرة محمد صلاح فى عمل فنى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.