الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:14 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حزب الله يستهدف مبنى ‌‏للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة.. تفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن حزب الله اللبناني، منذ قليل، استهداف مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوه ‏إصابة مباشرة. ‏

استهداف مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في لبنان

وقال الحزب في بيان له؛ "استهداف مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في لبنان يأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها في قرية طلوسة".

ملخص العمليات العسكرية لـ حزب الله اللبناني

وكان حزب الله اللبناني في بيانٍ سابق له، أعلن عن ملخص عملياته العسكرية واستهدافه لمواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله في بيانه، الثلاثاء، أن عناصره "قصفوا أمس الاثنين في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، موقع الرادار الإسرائيلي، وموقع زبدين الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة".

ولفت إلى أنه "استهدف في القطاع الغربي من جنوب لبنان ثكنة ‏برانيت بصاروخ "فلق 1" وثكنة ‏زرعيت برميات صاروخية من "فلق 1" وحققوا فيها إصابات مباشرة، وقصف مبنى في مستعمرة يرؤون يتموضع فيه جنود ‌‏الجيش الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، ومبنى آخر في مستعمرة افيفيم بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشر، كما قصفوا موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وكشف حزب الله في بيانه، أن عدد العمليات التي نفذها خلال 128 يومًا، منذ 8 أكتوبر 2023 حتى 12 نوفمبر 2024، بلغ 1020 عملية.

طائرات إسرائيلية تُغير على بنية تحتية لحزب الله

من جانب آخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري في بيان له: "طائرات مقاتلة أغارت (مساء الاثنين) على بنية تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة طلوسة. كما وخلال ساعات النهار من هذا اليوم تمت مهاجمة مبنى عسكري في منطقة بليدا من قبل طائرة مقاتلة".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك هاجمت قوات جيش الدفاع بقذائف الهاون موقع استطلاع تابع للمنظمة في منطقة الخيام. خلال ساعات النهار من هذا اليوم تم رصد عدة عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله على حدود لبنان

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيدًا لافتًا من حيث الاستهداف وعمليات الاغتيال لقادة من "محور المقاومة" مع دخول الحرب في قطاع غزة والتوتر في جنوب لبنان شهرها الخامس.

اقرأ أيضا

حزب الله اللبناني يُعلن استهداف موقع الضهيرة ونقطة الجرادح الإسرائيلية

«القسام» تعلن نجاحات جديدة على أرض غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.