الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الداخلية تنظم الملتقى الرابع لشباب المناطق الحضارية

مبادرة جيل جديد، الداخلية تنظم الملتقى الرابع لشباب
مبادرة جيل جديد، الداخلية تنظم الملتقى الرابع لشباب

نظمت وزارة الداخلية الملتقى الرابع لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة على مدار (3) أيام واستضافتهم بقرية الشرطة بمحافظة بورسعيد ؛ وذلك تأكيدًا على سعي الدولة بجميع مؤسساتها نحو الارتقاء بالعنصر البشري وليس فقط بناء مناطق حضارية جديدة.

وتضمن البرنامج الذى أعدته الوزارة زيارات لمعالم مدينة بورسعيد التاريخية ومن بينها المتحف الحربى وعدد من المعالم التاريخية والحضارية بالمحافظة كما تم زيارة مقر قسم شرطة موانىء بورسعيد الذى يعود بناءه إلى فترة الثلاثينيات بالقرن الماضي.

كما نظمت الوزارة زيارة للمنطقة الصناعية اطلع خلالها الطلائع والشباب على مصنع إنتاج الدوائر الكهربائية للسيارات وأجروا زيارة إلى مصنع الكاوتشوك الذي يلبي احتيجات السوق المحلي.

وحرصت الوزارة على اصطحاب هؤلاء الشباب عبر (أنفاق 3 يوليو) التي تربط بورسعيد بالضفة الشرقية للقناة كأحد الإنجازات الحديثة متجهين عبره إلى ميناء شرق التفريعة وهو من المشروعات القومية التى أقامتها الدولة ومحور أساسي للتجارة العالمية، وتم نتظيم إحتفالية لهم هناك.

كما تضمن البرنامج محاضرات توعوية بالإضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية والتى عكست مدى التطور الذى أحدثته المبادرة فى ثقافتهم وحجم معرفتهم بالإنجازات والثوابت الوطنية تم خلالها تكريم المتميزين علميًا وفنيًا ورياضيًا من الطلائع والشباب، واختتمت فعاليات الملتقى بتنظيم حفلًا ترفيهيًا لهم.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة في ضوء اهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم، لجعلهم أكثر حرصًا وإصرارًا على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

اقرأ أيضا : تنبيه هام من وزارة الداخلية للأجانب المقيمين في البلاد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.