الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:16 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الغارات الجوية الروسية تودي بحياة ثلاثة أشخاص في أوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

أفادت السلطات الأوكرانية أن ضربات صاروخية روسية ضربت كييف ومدن أخرى صباح الأربعاء، مما تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 11 آخرين.

وقال الرئيس فلاديمير زيلينسكي إن شخصين قتلا في كييف وأصيب 10 آخرون، فيما كشف مسؤولون إن رجلا قٌتل أيضا في مدينة ميكولايف بجنوب البلاد.

وتم وضع البلاد بأكملها في حالة تأهب جوي، وتم الإبلاغ عن وقوع هجمات في أقصى الغرب حتى لفيف، بالقرب من الحدود البولندية.

وبحسب بي بي سي، قال عمدة كييف فيتالي كليتشكو إن الصاروخ الروسي الذي تم إسقاطه ألحق أضرارا بخطوط الكهرباء وانقطعت الكهرباء عن بعض المنازل في العاصمة.

وأوضح القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوزني إن روسيا أطلقت 64 صاروخا وطائرة بدون طيار، تم اعتراض 44 منها. وفقًا للقوات الجوية الأوكرانية، تم اكتشاف صواريخ كروز روسية فوق المناطق الغربية لفيف وترنوبل وإيفانو فرانكيفسك.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية ميكولايف، أولكسندر سينكيفيتش، إن شخصا نُقل إلى المستشفى توفي في وقت لاحق متأثرا بجراحه، مضيفًا أن آخرين تلقوا العلاج في مكان الحادث بعد الهجوم الذي ألحق أضرارا بالمنازل وعطل إمدادات الغاز والمياه.

كما سُمع دوي انفجارات في خاركيف، وأبلغت السلطات العسكرية عن بعض الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية.

يذكر أن أوكرانيا تعرضت لهجمات جوية متكررة منذ الغزو الروسي في 24 فبراير 2022. وتستخدم القوات الروسية بانتظام أنواعًا مختلفة من الأسلحة في هجماتها، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ.

أقرأ أيضا:

بيان أوكراني عاجل بشأن سيطرة روسيا على قرية في مقاطعة خاركيف

روسيا تشن هجمات عنيفة بمسيرات وصواريخ على أوكرانيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.