الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:24 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عصابة ماكرة.. تظاهر أفرادها بأنهم صم وبكم لسرقة منازل الضحايا

عصابة
عصابة

ألقت الشرطة الهندية القبض على أعضاء عصابة من اللصوص لجأوا إلى حيلة ماكرة من أجل خداع الضحايا، حيث تظاهروا بأنهم أيتام صم وبكم لكسب تعاطف الناس والوصول إلى منازلهم وسرقة ممتلكاتهم الثمينة.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إينديا"، أوضحت الشرطة أنه من خلال إلقاء القبض على فينكاتيش البالغ من العمر 19 عامًا، وهو مواطن من ولاية أندرا براديش، تمكنوا من حل خمس حالات سطو في حضرة نظام الدين، والحرم الجامعي الجنوبي، ومنطقة لاجبات ناجار، وراجندر ناجار في دلهي، وقضية واحدة في ولاية أوتار.

ووفقًا لضابط شرطة، تم الإبلاغ عن حالة سطو في منطقة جونجبورا لنظام الدين في 16 يناير، حيث ذكر الضحية، وهو محامٍ، أن بعض الأشخاص المجهولين دخلوا منزله وسرقوا جهازي Apple MacBooks الخاصين به، ومكبر صوت محمول من نوع Bose والعديد من الأجهزة.

وكذلك فقد تم تسجيل قضية بموجب المادتين 380 (ارتكاب السرقة في أي مبنى) و454 (التربص أو التعدي على المنزل أو اقتحامه لارتكاب جريمة يعاقب عليها بالسجن). في مركز شرطة نظام الدين وتم تشكيل فريق بقيادة المفتشين الفرعيين أكاش تومار وجيتندرا لمتابعة القضية.

وبمساعدة كاميرات المراقبة والاستخبارات المحلية، تمكن الفريق من القبض على فينكاتيش من ساراي كالي خان في جنوب شرق دلهي.

وأضاف الضابط أنه تم العثور على المسروقات المتعلقة بالقضية، كما تم أيضًا استرداد أشياء مسروقة أخرى مرتبطة بقضايا مختلفة في دلهي

وأثناء الاستجواب، قال فينكاتيش إنه ورفاقه طلبوا مساعدة مالية من أشخاص مطمئنين من خلال عرض منشورات مطبوعة تظهر أنفسهم على أنهم صم وبكم، كما أنهم سيحملون حقيبة لحفظ المسروقات، وأضاف أنه أثناء تجوالهم في المحليات بين الساعة 8 صباحا و10 صباحا، استهدفوا المنازل المعرضة للخطر والتي تبين أنها مفتوحة.

وأضاف الضابط أنه خلال فترة الصباح، عادة ما يظل السكان مشغولين في عملهم وغالبًا ما يخفضون حراستهم بشأن الأشخاص المجهولين عند الباب. متنكرين في صورة صم وبكم ويقفون على أبواب المنازل وفي أيديهم منشورات، ويطالبون بمساعدة مالية.

أقرأ أيضا:

تعب من الضغط.. طالب يأخذ كتبه إلى الشرطة ويبلغ عن مدرسيه الخصوصيين

أخدوا راحتهم!!.. هنود يطبخون الطعام على قبضان القطارات ويشعلون الجدل (فيديو)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.