الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 06:23 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. بعد رفع الحد الأدنى.. المالية تنشر جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والمعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين... سعر الذهب اليوم الإثنين 6-5-2024 عيار 21 مفاجأة عادل خيري الكوميديان الحزين.. ورث والده أنهي حياته ومحمد عوض خطف الأضواء منه وحكايته مع نجيب الريحاني سعر الدولار اليوم الإثنين 6-5-2024 آخر تحديث جدول مباريات اليوم الاثنين 6-5-2024 و القنوات الناقلة سقوط الأسطورة.. محمد رمضان المغضوب عليه وحقيقة منعه من الغناء في مصر كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.. و القنوات الناقلة شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة أبرزهم أحمد سعد وأنغام.. نجوم الغناء يحيون حفلات غنائية علي مسارح مصر والعالم ليفربول يتغنى بـ محمد صلاح بعد إنجازه التاريخي في الدوري الإنجليزي الأعلى للجامعات يعتمد معادلة برنامجى دبلوم وماجستير الأدب والفيلم بالأكاديمية العربية

ما هي الحلول المناسبة لتقشر جلد اليدين؟

التقشسر
التقشسر

يعتبر استخدام واقي الشمس أحد أهم حلول لتقشير اليدين أثناء الخروج على الوجه واليدين، حيث أن أشعة الشمس واحدة من أسباب جفاف وتقشر جلد اليدين.

ومن هنا نعرض معكم حلول تقشر جلد اليدين

1- استخدام مرطب لليدين مرتين يوميًّا بخلاصة الزيوت أو الفازلين، لترطيب الجلد وتشكيل طبقة عازلة عليه، تحافظ على رطوبته الداخلية.
2- وضع المرطب بعد الاستحمام مباشرةً أو بعد غسل اليدين، وذلك حتى يساعد على سد الفراغات بين خلايا البشرة، والاحتفاظ بالرطوبة داخلها.
3- تجنب الإفراط في استخدام الماء الساخن، ومحاولة تقليل فترة الاستحمام في الشتاء، بحيث لا تزيد عن 15 دقيقة حتى لا تفقد البشرة زيوتها وترطيبها الطبيعي.
4- يفضل استخدام الماء الفاتر في الاستحمام أو غسل اليدين.
5- تجنب استخدام الصابون والمنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وإستبدالها بالمنظفات الكريمية، التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت في تنظيف اليدين، والخالية من المادة الكاوية لكي لا تفقد البشرة الترطيب بداخلها.
6- استخدام القفازات عند غسل الصحون إذا كنت تملك بشرة حساسة عند غسل الصحون حتى لا تفقد الترطيب الطبيعي للجلد.
7- تجنبي فرك اليدين عند الاستحمام بالليفة، لتجنب تقشر الجلد بشكل سريع وفقدان البشرة للزيوت الطبيعية بداخلها، وبالتالي التعرض للإلتهابات.
8- استخدام كريمات الهيدروكورتيزون، إذا كنت تريد حلول لتقشير جلد اليدين سريعا، وبالأخص عندما يعاني جلد اليدين من التهابات أو احمرار وحكة.
9- تجنبي هرش اليدين وحك جلد اليدين حتى لا تسبب في حدوث خدوش وجروح، عند المعاناه من الالتهابات يفضل وضع مرطب طبي أو كمادات ماء باردة لتقليل الحكة.
10- استخدمي الزيوت المرطبة الطبيعية لترطيب الجلد، كزيت جوز الهند، بفضل محتواه من الأحماض الدهنية المرطبة، وزيت الجوجوبا الذي يتميز بملمس غير الدهني، وسرعة امتصاصه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.