الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طريقة صحيحة وسهلة لغسل الدجاج

غسل الدجاج
غسل الدجاج

نسترض معكم اليوم الطريقة الصحيحة والسهلة لغسل الدجاج، إذ يعد الدجاج من أكثر أنواع اللحوم حظا على الموائد العربية. نظرا لسعره المنخفض ، ولذة الطعم وسهولة تحضيره بعدة طرق مختلفة ، وهي محببة من أفراد العائلة فالأصوات ، تحتوي على الدجاج في الغالبية منه.

ولأن الدجاج يتعرض لمراحل الذبح والتعبئة وغيرها لابد أن يكون قد تلوث بدرجات متفاوتة ، يغسل الدجاج أكثر من مرة ، وأكثر من طريقة ، فإنه غالبًا يقضي على البكتيريا التي وجدت بالفعل.

ماء مالح ساخن:

بعد أن ينظف الدجاج بالماء البارد ، ونتخلص من الجلد الزائد والريش ، يسخن الماء ، ثم نرش بالملح وننقع الدجاج لمدة ساعة ، هذه هي الطريقة التي نتخلص بها من الدم الملتصق داخل الجسم في الدجاج وتعمل وظيفة الملح على إزالة البقع الداكنة من الدجاج ، وتساعد على سرعة التنظيف.

تغسل الدجاج جيداً بالماء أكثر من مرة ، وتنظف الزوائد ، ثم تدهن بالليمون ، وتتركها بسيطة للتخلص من الصفارة ، ثم ترفع عن الليمون ، وتغسل مرة أخرى.

يجب أن يغسل الدجاج جيدًا بالماء ، ثم يضاف الليمون مع الطماطم المقطعة إلى قطع صغيرة.
نفرك الدجاج في الخليط ، فتصبح رائحته زكية ، وتتخلل الأوراق حتى الخليط ، ثم تنغسل جيداً بالماء مرة أخرى ، وتكون جاهزة للطبخ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.