الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مأساة أحمد مظهر.. سعاد حسني كانت سبب في اعتزاله وهذه قصة حجر أولاده عليه (فيديوجراف)

أحمد مظهر
أحمد مظهر

أحمد مظهر.. تحل اليوم الأربعاء 8-5-2024، ذكرى وفاة فارس السينما المصرية الفنان الراحل أحمد مظهر، حيث توفي في هذا اليوم عام 2002 عن عمر يناهز 85 عامًا.

محطات في حياة أحمد مظهر

ولد أحمد مظهر عام 1917، في القاهرة وتخرج في الكلية الحربية عام 1938، والتحق بسلاح المشاة ثم انتقل لسلاح الفرسان؛ ليتولى قيادة مدرسة الفرسان ويشارك في حرب فلسطين عام 1948

تمتع أحمد مظهر بحضوره القوي وقدرته الفائقة على إيصال التي يجسدها بطريقة مؤثرة؛ ما جعله من أبرز الممثلين والذي وضع بصمته في قلوب جمهوره.

لم تكن حياة الفنان الراحل أحمد مظهر بالبسيطة، حيث واجه عدة عددًا من المواقف الصعبة، أبرزهم حين نسي مسدسه الميري وبه طلقات رصاص حية في منزله، وجاء صديقه ليلعب مع نجله، فأخذ ابنه السلاح وأطلق عدة طلقات على صديق الفنان أحمد مظهر ما أدى إلى وفاته في الحال.

واقعة قتل خطأ تتسبب في طلاق أحمد مظهر عن زوجته

أثرت واقعة القتل الخطأ على حياة أحمد مظهر، الذي اتهم زوجته وأم ابنائه الاربعة ( ثلاثة فتيات وولد) بالإهمال في تربيتهم بما تسبب في وفاة صديقه، لتبادله الأخرى بنفس الاتهام، وتبدأ معركة النفوس الحائرة والتي انتهت بالانفصال والطلاق، تاركة غُصة في قلب مظهر.

وفي تصريح سابق له قال أحمد مظهر خلال تصريحات تليفزيونية، إنه لا يحب ذكر هذه الذكرى؛ لأنها أليمة بالنسبة له.

عاش أحمد مظهر قصة حب طويلة مع زوجته ووالدة أطفاله الأربعة حيث كانت تتزين صفحات المجلات الفنية بصور العائلة السعيدة التي تجمع النجم المشهور وزوجته الجميلة وأبنائه يومًا بعد يوم.

مأساة أحمد مظهر مع أبنائه


الفنانة الراحلة مريم فخر الدين أثارت الجدل عن حياة أحمد مظهر مع الإعلامية صفاء أبو السعود، في لقاء قديم ، ردت فيه مريم عن سؤال إحدى معجبيها عن حقيقة حجر أبناء الراحل أحمد مظهر عليه لأملاكه.

وردت مريم فخر الدين مؤكدة أن أحمد مظهر بنفسه كان قد اعترف لها بأن أبنائه قد حجروا عليه، وذلك لأنه كان يمتلك 30 فدانًا كل فدان يبلغ سعره مليون جنيه في ذلم الوقت.

وقالت فخر الدين أنها ذهبت لزيارة أحمد مظهر في إحدى المرات بصحبة نادية لطفي وكوثر شفيق، واستقبلتهم زوجته استقبالًا سيئًا، وذلك لاعتقادها بأنها كانت متزوجة من أحمد مظهر، لترد عليها مريم فخر الدين قائلة بأنها إذا كانت متزوجة منه فستأخذه من البدروم الذي يحتجزه أبنائه فيه، مؤكدة أن أبناء أحمد مظهر كانوا قد حبسوه بآخر أيامه في بدروم البيت ومنعوه من التواصل مع البشر وخاصة مريم فخر الدين، وهذا بحسب تصريحاتها اللي أثارت الجدل وقتها

أحمد مظهر يعتزل الفن بسبب سعاد حسني

مأساة أخرى عاني منها الفنان الراحل أحمد مظهر ، حيث كانت الفنانة سعاد حسني السبب في إعتزاله التمثيل، في أشد فترة توهج فني له.

وتعود الحكاية إلى إصرار السندريلا سعاد حسني، على أن يسبق اسمها اسمه على أفيش أحد الأفلام.
وبسبب إصرار السندريلا، قرر الفنان الراحل بشكل جدي الإعتزال، وقام بفتح ورشة «ميكانيكا» لتصليح السيارات في منزله بمساعدة بعض من أصدقائه، وكان معروفًا عنه شغفه الشديد بالميكانيكا وتصليح السيارات.

أقرا أيضًا:

وفاة الفنانة فاطمة مظهر شقيقة الفنان الراحل أحمد مظهر
البرنس في سطور.. حكايات لا تعرفها عن أحمد مظهر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.