الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية

مساعي دبلوماسية للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وسط الانتهاكات الإسرائيلية في رفح

وقف إطلاق النار في غزة
وقف إطلاق النار في غزة

وقف إطلاق النار في غزة.. صَعدت إسرائيل، اليوم الأربعاء، من أعمالها الوحشية، وتوغلها، وقصفت أهدافًا في قطاع غزة بعد سيطرتها على معبر رفح الحدودي، ويأتي ذلك في ظل مساعي دبلوماسية حثيثة للتوصل لـ اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والتوصل لهدنة في الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

وتخوض سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق مدينة رفح.

حماس توافق على اتفاق وقف إطلاق النار

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد أعلنت موافقتها على المقترح المصري والقطري، بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة أجرى اتصالًا هاتفيًا مع الجانبين المصري والقطري، وأبلغهما موافقة حركة حماس على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

اسرائيل تدرس المقترح المصري

ومن جانبها، علقت إسرائيل على موافقة حماس على المقترح المصري، وقال دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "نبحث رد حماس بشكل جدي ونستغل كل فرصة لإعادة الأسرى وبالتوازي نواصل العمليات في غزة".

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: "نعمل بكل الطرق لإعادة الأسرى لدى حماس"، لافتًا إلى أن العمليات في شمال إسرائيل وطولكرم بالضفة الغربية مستمرة.

تظاهر مئات الإسرائيليين

على الجانب الآخر، كشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن مئات الإسرائيليين وأهالي الأسرى، خرجوا للتظاهر، اليوم الأربعاء، مطالبين بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية على خلفية اتصالات متقدمة وتوقع وصول مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز إلى إسرائيل في محاولة لتقريب الخلافات مع حماس وتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسري.

الجيش الإسرائيلي مستمر في عملياته في رفح

فيما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه مستمر في عملياته شرقي رفح.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه دمر بنية تحتية عسكرية تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية حماس في منطقة معبر رفح.

كما ادعى الجيش أن قواته عثرت على أعمدة الأنفاق خلال العمليات في شرق رفح خلال اليوم الماضي؛ مشيرا إلى أن "الأنفاق المكتشفة في المنطقة يتم إعدادها لهدمها من قبل المهندسين القتاليين".

وقال جيش الاحتلال إن "اللواء المدرع 401 ينفذ غارات على الجانب الفلسطيني، بعد "مؤشرات ومعلومات استخباراتية على أن مقاتلي حماس يستغلون منطقة العبور لأغراض إرهابية".

وتابع أن القوات الجوية أستهدفت أكثر من 100 هدف في جميع أنحاء القطاع خلال اليوم الماضي، بما في ذلك المباني ومراكز المراقبة وقاذفات الصواريخ.

اقرأ أيضًا

مجلس الأمن يشعل فتيل الأزمة بين إسرائيل والولايات المتحدة.. وفيتو وقف إطلاق النار هو كلمة السر!

أول تحرك فلسطيني بعد شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح

بعد التشكيك في قدرته على مواجهة حركة حماس والمطالبة بالإطاحة به..نتنياهو يُقرر تأديب بايدن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة