الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة

عاجل .. حالة تأهب قصوى فى الجيش .. مصر تبلغ الولايات المتحدة قلقها وقوات الاحتلال تواصل عملياتها فى رفح

السيسي
السيسي

قطاع غزة.. زادت وتيرة القلق والترقب واشتعال الموقف على الحدود المصرية مع غزة بعد قيام جيش الاحتلال الاسرائيلى بعملية اجتياج لرفح أطلق عليها "عملية محدودة " بينما وضع الجيش المصرى قواته فى حالة تأهب نظرا لتطور الاحداث .

وتواصلت القيادة السياسية فى القاهرة مع البيت الأبيض وشرحت خطورة تطور الأوضاع على الحدود وتدهور الوضع الانسانى بشكل متصاعد ينذر بانفجار الأوضاع .

كشفت مصادر سيادية عن أن مصر تبذل جهودا مكثفة لمنع اى اجتياح إسرائيلي لرفح وأنه لا أساس من الصحة لما يردده بعض أبواق الإخوان بشأن تنسيق مصرى مع تل أبيب قبل عملية الاجتياح او توفير ملاذات أمنة للسكان فى رفح .

وأضافت المصادر أن مصر لديها خطة مواجهة فى اى لحظة فى حالة قيام إسرائيل بنتهاك اى من بنود معاهدة السلام وأنها ستواجه بكل حسم أي إنتهاك وبقوة غاشمة باعتبار أن أمن حدودها خط أحمر .

مصر تجهز خطة مواجهة حاسمة بقوة غاشمة

أمن الحدود خط أحمر .. هذا وقد انفردت "الموجز" فى وقت سابق بمعلومات عالية التصنيف بأن جهات سيادية مصرية بالتنسيق مع دولة الامارات، قد بدأت في تدشين عدد من المخيمات واعتبرتها بمثابة خط أحمر رافضة أية عمليات عسكرية فى محيطها استعدادا لاستقبال المدنيين الفلسطينيين فيها وشددت على إسرائيل بضرورة الالتزام بالتوافقات التى تضمن وضع إنسانى أفضل سواء فى رفح أو خانيونس .

ومن جهة أخرى البيانات الأخيرة فى الشارع الإسرائيلى كشفت عن حالة غضب فى الداخل وحالة ذعر على المستوى الحكومى خشية الوقوع فى أى تصرف أهوج من نتنياهو فى رفح يمسك المعاهدات مع مصر وجيشها الذى لن يتوانى عن الرد السريع .

وكان عشرات الإسرائيليين قد خرجوا في شارع كابلان بتل أبيب للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة.

أقرا أيضًا :

معبر رفح.. مصر تدحض مزاعم إسرئيل بإغلاقه وهذا ما قالته إدارة المعابر بقطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.