الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة بحب لقب الترند الأورجنك وكنت هبقى مدرسة أطفال.. أبرز تصريحات صابرين تقضي الحوائج وتوسع الأرزاق.. اغتنم نفحات الصلاة النارية الأوقات المكروه فيها الصلاة وسر ارتباطها بالشمس

انفراجة في السكر .. «القليوبية» تودع الأزمة بعد وصول الشحنة الثالثة من «الخدمة الوطنية»

انفراجة في السكر .. «القليوبية» تودع الأزمة بعد وصول شحنة «الخدمة الوطنية»
انفراجة في السكر .. «القليوبية» تودع الأزمة بعد وصول شحنة «الخدمة الوطنية»

انفراجة في السكر .. يبدو أن الأيام المقبلة ستكون شاهد عيان على حدوث انفراجة في السكر، بعدما تدخل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في توفير كميات كبيرة وضخها في المحافظات المختلفة لمواجهة أزمة السكر، ومعاونة الحكومة في كبح جماح الأزمة، والسيطرة عليها بصورة حقيقية، وكانت محافظة القليوبية، من بين هذه المحافظات التي حظيت بضخ كميات من السكر فيها لإعلان انفراجة في السكر، حيث يتم بيعه في المناطق الأكثر احتياجا بمبلغ 27 جنيه فقط للكيلو الواحد.

ضوابط لبيع السكر في المناطق الأكثر احتياجا بـ 27 جنيه للكيلو

وتخضع عملية البيع لضوابط محددة من قبل محافظة القليوبية، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، حيث قام اليوم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم بمتابعة إجراءات تسلم المحافظة شحنة من السكر بلغت نحو 72 طن من السكر، جاءت محملة داخل 6 سيارات قادمة من جهاز مشروع الخدمة الوطنية والشركة العامة الوطنية للتبريدات والتوريدات، لتوزيعها على مدن وأحياء القليوبية، حيث تم توجيه هذه الكمية إلى مناطق «بنها، وشبين القناطر، والخانكة، وكفر شكر، وحي شرق شبرا الخيمة، وحي غرب شبرا الخيمة».

رسالة تطمينية في القليوبية بقرب انتهاء أزمة السكر

وفي إطار متصل، أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين، وتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية، بالإضافة إلى تقديم أوجه الدعم لـ الأسر الأولى بالرعاية، والأكثر احتياجا، بما يضمن توفير الحياة الكريمة والآمنة لهم.

ووجه «محافظ القليوبية»، رسالة تطمينية، للمواطنين بشأن توافر كافة السلع الأساسية والاستراتيجية بـ المنافذ وأسواق القليوبية، مؤكدا على الاستمرار في عمليات ضخ كميات إضافية من السلع الأساسية والاستراتيجية بـ المنافذ والأسواق لتوفير احتياجات المواطنين.

القليوبية تتسلم الدفعة الثالثة من السكر لدعم الأسواق

وكشف اللواء عبدالحميد الهجان، أن دفعة الـ 72 طن من السكر، تعد الدفعة الثالثة التي تسلمتها محافظة القليوبية، كاشفا أنه تم استلام نحو 143 طن من السكر على مدار الأسبوعين الماضيين، وتم توزيعها على القرى الأكثر احتياجا في مدن «بنها، وطوخ، وكفر شكر»، لافتا إلى أنه سيتم استكمال عمليات التوزيع بكميات أخرى جديدة لـ باقي قرى محافظة القليوبية .. وجاء عمليات استلام دفعة الـ 72 طن من السكر، بحضور عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

على جانب آخر ثمن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الدور الحيوي والرائد لـ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في مساندة الدولة لعبور الأزمات، حيث قدم مقدماً الشكر لـ اللواء أركان حرب وليد حسين أبوالمجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء أركان حرب حسام سعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتبريدات والتوريدات، لدعمهما الدائم لـ جهود الدولة وبصفة خاصة في توفير السلع الغذائية بـ أسعار مدعمة ومخفضة لـ المواطنين لتطبيق المزيد من إجراءات الحماية الاجتماعية لـ محدودي الدخل، والفئات الأكثر احتياجا.

اقرأ أيضا

إجراءات عاجلة للسيطرة على ارتفاع أسعار السكر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة