الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 11:10 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

خالد صالح : ”الحرامي والعبيط” لم يتعمد الإساءة لمهنة التمريض

الفنان خالد صالح أكد إن فيلمه الجديد "الحرامى والعبيط" يفتح ملفات التجارة بالأعضاء والأفكار واستباحة البشر دون استئذان، لافتاً إلى أن الفيلم يناقش أيضا العلاقة بين العبد والسيد.
وأضاف "صالح"، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى على فضائية "سى بى سى" أن دوره فى الفيلم كان صعباً للغاية، حيث إن الشخصية بلا حدود وطوال الفيلم ينتقل من إطار للشخصية إلى إطار آخر، مضيفاً أن الحوار كان قصيراً للغاية بالنسبة لشخصية العبيط التى يلعبها، وهذه هى السينما الحقيقية.
وأسند "صالح" نجاح الفيلم إلى المجموعة المشاركة فى العمل خاصة خالد الصاوى وعايدة عبد العزيز وروبى ومحمد مصطفى والمخرج وائل عبد الله والمنتج أحمد السبكى، الذى أنتج الفيلم الصعب فى التوقيت الأصعب، راويا أن الفيلم يتحدث عن علاقة بين شخصين أحدهما لص والآخر "عبيط"، لجأ إلى الشارع بعد أن أصيب بصدمة نفسية انتهت لمرض نفسى.
وأوضح أن العلاقة انتهت بقتل "العبيط" للحرامى عن طريق الخطأ برصاصة طائشة، مشيرا إلى دور عايدة عبد العزيز التى استباحت علاقة ابنها بـ"العبيط" وبدأت تستهلك هذه العلاقة هى الأخرى، مضيفاً أن الفيلم يحمل جرعات متوازنة من صدمة العبيط إلى الكوميديا.
وأثنى "صالح" على جرأة المنتج فى إنتاج الفيلم فى وقت أصبح يتلمس فيه الجميع النجاح، مضيفا أنه استمتع بالعمل مع خالد الصاوى الذى رافقه كثيرا فى العمل المسرحى فى الأوبرا والهناجر، مؤكداً عدم تعمد الفيلم الإساءة لمهنة التمريض لأن كل مهنة بها شياطين وملائكة ودور روبى كان للضرورة الفنية وكانت تلعب دور شخصية فاسدة وليس مهنة فاسدة.
nawy