الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 11:55 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بريطانية تبتكر آيس كريم لإضعاف فيروس الأنفلونزا

عندما الإنسان يصاب بمرض الأنفلونزا يضطر إلى تناول المشروبات الساخنة سواء طبق شوربة ساخن أو أعشاب التليو والينسون مثلا، ولكن هل تتخيل أن الآيس كريم يعالج الأنفلونزا.. هذا ما توصلت له باحثة إنجليزية.
يذكر امرأة بريطانية ابتكرت حلاً جديداً ومفتكسا لعلاج نوبة البرد وهو عبارة عن آيس كريم لإضعاف فيروس الأنفلونزا، الموضوع قد يثير الدهشة والتعجب ولهذا تحدثنا إلي الدكتور محمد فوزى استشارى أمراض الباطنة الذى حلل لنا هذا الاختراع قائلاً: بالفعل قرأت عن هذا الاختراع وعرفت أنها خلطة علاجية أرادت منها الباحثة أن تكون مميزة بعض الشىء فجعلتها خلطة باردة قد تلجأ لها الأمهات بالذات لتقديمها إلى الأبناء الذين عادة يكرهون الطعام والشراب الساخن ويلهثون وراء المثلجات، فهذا العلاج يحتوى على عدة مكونات تساعد على علاج الأعراض الفيروسية، كالعسل والبكتين السائل (الموجود في المربى) لتهدئة الحلق.
كما يحتوي على الفلفل الأحمر والزنجبيل لأن لهما خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد على تقليل الشعور بالحمى وتخفيف آلام المفاصل، ويشمل أيضاً عصير البرتقال والليمون لإعطاء جرعة من فيتامين c الذي يمكنه أن يقصّر مدةَ الأنفلونزا، حيث أظهرت دراسةٌ حديثة أن 1000 ملغم من فيتامين "C" كلَّ ستّ ساعات يمكن أن توقفَ أعراضَ الأنفلونزا, وأنا عرفت أن هذا المنتج متاح فى الأسواق الأميركية فقط. ومن الممكن أن يتم تجهيزها في البيوت المصرية.
nawy