الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 09:37 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أندرويد يحتفل بعامه الخامس ويستحوذ على 75 %من سوق الهواتف الذكية

استطاع أندرويد نظام التشغيل الأمثل للهواتف الذكية والمرشح بقوة ليعتلى قمة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية فى العالم على مدار خمس سنوات متتالية أن يحقق طفرة هائلة فى عالم التطبيقات واستحوذعلى 75% من سوق الهواتف الذكية الموجودة في العالم بحسب أرقام الربع الثالث.
ومع احتفاله بعامه الخامس أصبح أندرويد النظام الأكثر انتشاراً بـ 500 مليون جهاز مفعل وبنسبة مشاركة بالسوق تصل إلى 62 % والأسرع انتشارًا ب1.3 مليون هاتف جديد يفعل كل يوم.
وتكمل شركة سونى موبايل رائدة صناعة المحمول بالعالم استراتيجيتها فى تطوير وتصميم تطبيقات خاصة بأجهزة إكسبيريا الذكية الأكثر تطورا وتسلية فى قطاع الهواتف النقالة حيث يستطيع أن يختار المستخدم بين أكثر من 400,000 تطبيق معظمها مجاني وهو مثبت على جميع هواتف ™Xperia الذكية .
يحتوى نظام التشغيل أندرويد على مزايا فريدة وخدمات مبتكرة تناسب متطلبات المستهلك المصرى ، ويقدم تجربة ترفيهية متكاملة وغنية بالمزايا التقنية المتعددة الاستعمالات حيث يتيح للمستخدم أداء الاتصالات بشكل أفضل وأسرع .
يشار إلى أن جوجل قد أعلنت رسمياً عن نظام أندرويد في 5 نوفمبر 2007 وطرحته كنظام تشغيل مفتوح المصدر مبني على نواة لينوكس، ويتم تطويره من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل
nawy