الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 07:52 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تصديري الهندسية : زيادة 11.5 % فى حجم صادرات القطاع خلال 2019

أرشيفية
أرشيفية
كشف تقرير صادر عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن زيادة في صادرات القطاع الهندسي خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة المالية 2019/2020 بالمقارنة بنفس الفترة من السنة المالية 2018/2019 بنسبة 11.5٪،حيث شهدت الصادرات الهندسيه ارتفاعا في الخمسة اشهر الاولى من السنه المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠ بالمقارنة بنفس الفترة من السنه المالية ٢٠١٨/٢٠١٩ بنسبة ١١.٥% ،حيث بلغت ١،٠٤٩ مليار دولار في الخمسة اشهر الاولى من السنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠ في المقابل ٩٤١ مليون دولار في الخمسة اشهر الاولي من ٢٠١٨/٢٠١٩ .
وأكد المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس، أن " الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والمنزلية والصناعات الكهربائية، بالإضافة إلى الصناعات الطبية والمعادن والألأت والمعدات وأدوات المطبخ أهم القطاعات الهندسية التي حققت زيادة في الصادرات.
وأوضح أبو فريخة، أن خطة عمل " التصديري للصناعات الهندسية"، أستهدفت عدداً من الأسواق فى شرق و غرب افريقيا و بعض الاسواق العربية و الأوروبية. حقق القطاع زيادة ملحوظة بالصادرات فى أسواق جديدة مثل سلوفاكيا و سلوفينيا و توجو و المجر. و رجوع حصة السوق المصرى الى بعض الاسواق مثل العراق و ليبيا و السودان. و التوسع فى أسواق مثل فرنسا و الأردن و كينيا و تونس. والتي أظهرت زيادة في الصادرات المصرية لهم خلال العام المالى الجاري.
nawy