الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 05:06 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

فوائد مذهلة لـ”ماسك الخميرة” لاصحاب البشرة الدهنية

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية
تحتوى الخميرة على العديد من الفوائد المتعددة للبشرة الدهنية، والتي تمكّنك من الحصول على بشرة مشرقة ولامعة، وذلك عن من خلال الطرق الاتية ..
- تعمل الخميرة على شدّ البشرة الدهنية وذلك بعمل قناع (ماسك) يحتوي على ملعقة كبيرة من خميرة البيرة وملعقة ونصف من ماء الورد وملعقة من اللبن الزبادي، نقوم بمزجها جيداً، ثم يتم غسل الوجه جيداً ووضع قناع الخميرة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء البارد، ونكرّر وضع القناع على الوجه ثلاث مرّات أسبوعياً.
- تعمل الخميرة على تبييض البشرة وخاصة في فصل الصيف، عن طريق مزج ملعقتين من الخميرة وملعقتين من اللبن الزبادي، ثمّ توضع على بشرة نظيفة لمدّة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ مرة من كل أسبوع وستحصلين على بشرة صافية.
- تعمل الخميرة على تنظيف البشرة الدهنية بعمق، وذلك بخلط ملعقة من الخميرة بفنجان من الماء جيداً، ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً، لتصبح البشرة نظيفة ومشرقة ونضرة.
- تعمل الخميرة على سد مسامات البشرة الواسعة للبشرة الدهنية، وذلك عن طريق مزج ملعقة من الخميرة مع كمية من اللبن الزبادي ويكون المزيح لين قليلاً، أي ليس متماسكاً كثيراً، ويدهن على البشرة الدهنية لمدة عشرون دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.
- تعمل الخميرة في التخلص من الرؤوس السوداء والإفرازات الزائدة وحب الشباب للبشرة الدهنية، وذلك عن طريق مزج ملعقة من الخميرة وملعقة من اللبن الزبادي وملعقة زيت زيتون والقليل من النشا والقليل من البن تمزح المكونات جيداً لتتماسك وثم يتم وضع اللبن الزبادي ويخلط المزيج ويدهن على البشرة الدهنية لعشرة دقائق ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.
nawy