الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 11:24 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

الصحة تفعل تعاونها مع دول حوض النيل وتعقد دورات تدريبية للأطباء والتمريض

أصدر الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة والسكان تعليمات مشددة ، لقيادات الوزارة ، بضرورة تفعيل التعاون فى مجال الصحة مع دول حوض النيل ، وذلك فى إطار توجه الدوله فى هذا الإتجاه.
وقال الدكتور عماد عزت رئيس قطاع الرعاية الصحية المتكاملة والتمريض ، أنه تم البدء فى تفعيل هذا التعاون ، خاصة فى مجال الحد من وفيات الأمهات والأطفال ، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية للأطباء والتمريض من دول حوض النيل ، حيث بدأت أولى هذه الدورات للأطباء والممرضات من دولتى أوغندا ورواندا على مدى الإسبوعين الماضيين لتدريبهم على برامج رعاية الأمومة والطفولة وبرنامج الرعاية المتكاملة للطفل المريض.
وأشار عزت إلى أن الهدف من هذه الدورات هو مساعدة تلك الدول فى خفض معدل وفيات الأمهات والأطفال ، مشيراً إلى أنه تم تدريبهم نظرياً وعملياً على رعاية الأم أثناء الحمل والولادة والنفاس ، ورعاية الأطفال حديثى الولادة وحتى السن المدرسى ، إضافة إلى الإكتشاف المبكر لأمراض الطفولة وعلاجها، لافتاً إلى أن الوزارة تحملت تكاليف السفر والإقامة والمعيشة لهم أثناء تواجدهم بالقاهرة.
وقال رئيس قطاع الرعاية الصحية المتكاملة والتمريض ، أنه قام بتسليم الضيوف المتدربين شهادات إتمام هذه الدورات ، مشيراً إلى إشادتهم بتقديرهم لحسن الضيافة والمعاملة والإستفادة من المشاركة فى الدورات كما هو معهود من مصر
nawy