الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 09:27 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

عبير رفعت: ” قائمة مستقبل مصر” تسعي لحل مشكلات المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر

جنيدى
جنيدى

نظمت قائمة "مستقبل أكتوبر" والتي تدخل الانتخابات علي كل مقاعد مجلس إدارة جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، لقاء تعريفي بأعضاء القائمة،حيث حضر اللقاء عدد كبير من رجال الأعمال والإعلاميين والفنانيين.
وتضم قائمة مستقبل أكتوبر محمد النشار رئيس شركة تراي مان للصناعات الهندسية، وعبد الهادي الشربيني رئيس شركة سفتي جلاس، وأحمد فؤاد سالم رئيس شركة بريمكس إيجيبيت، وماجد جورج رئيس شركة لونا لمكسبات الطعم والرائحة، وعبير عصام رئيس شركة مينا لأسكانى المستقبل، وجلال عبد الفتاح رئيس شركة المصرية الدولية لقطاعات الألمونيم، ومصطفي عبيد رئيس شركة عبيد، ومحمود برعي رئيس شركة المصرية للصناعات المعدنية والخشبية.
من جانبها قالت عبير رفعت ، أن القائمة مهتمة في المقام الأول بالمجتمع الاستثماري، والصناعي والعقاري بمدينة السادس من أكتوبر، مضيفة إلى اللقاء اليوم يهدف إلى التعريف بأعضاء القائمة ومناقشة أبرز المشاكل التي يعاني منها مجتمع الاستثمار بالسادس من أكتوبر، بالإضافة إلى عرض جزء بسيط من خطط القائمة لفترة مابعد نجاح القائمة، خصوصا مع أقتراب الانتخابات التي ستجري يوم 18 إبريل المقبل.
وأكدت رفعت، إلي أن القائمة ستأخذ علي عاتقها تسريع عملية الإجراءات الحكومية، وضوابط القروض البنكية، بالإضافة إلى مشاكل المناطق الصناعية، وتأهيل البنية التحتية، والعمل علي جذب الاستثمارات إلى أكتوبر،والتدريب الفني، والعمالة، ومشكلة الأمن في بعض المناطق الصناعية، وضوابط العقود وعملية تسعير الأراضي، بالإضافة إلى القائمة تهدف إلى الخروج من دائرة خدمة الأفراد إلى خدمة عموم المستثمرين بأكتوبر.
من ناحيته قال محمد النشار عضو قائمة مستقبل أكتوبر، إلى أن أبرز المشاكل التي تواجة المستثمرين هي بأكتوبر وخارجها وسببها الرئيسي الأجراءات الحكومية غير منقحة وتساعد في إعاقة سير العملية الاستثمارية بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أن رخص التشغيل في غاية الصعوبة ونعاني منها بعد تقليض مدتها من 5 سنوات إلى 3 سنوات إلى سنة واحدة.
وأضاف النشار، إلى أن مصانع أكتوبر وأصحابها يواجهون عناء في الحصول علي تصاريح، بالإضافة إلى تكرار طلبات الجهات الحكومية من ناحية المناسبة بين الدفاع المدني والبئية وغيره، وهو ماينعكس علي سعر المنتج المصري، مشددًا إلى الهدف من الترشح هو التغيير وضخ دماء جديدة، بالإضافة إلى اللأئحة الخاصة بنظام مدينة 6 أكتوبر تساعد علي الدكتاتورية، وهي ماسنقوم بتعديلها بمجرد الإنتهاء من الانتخابات.
من ناحية آخري قال أحمد راشد علام، أن أبرز المشاكل التي يعاني منها مستثمري أكتوبر وعلي جميع المصانع بمصر، أنه هناك ضرورة ملحة لتواجد الشباب مع الخبرة في مجلس الإدارة الجديد من خلال الانتخابات في 18 إبريل المقبل.
وأشار، إلى أن كل عضو في القائمة يهدف بصورة أولية إلي توفير أكبر قدر من الاستفادة لكل مستثمري أكتوبر، بالإضافة إلى حل المشاكل الملحة للمدنية بأسرع وقت.
من ناحتيه قال أحمد فؤاد سالم، إلى أن القائمة تسعي إلى تطوير المدينة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى التعاون مع كل رجال الأعمال والمستثمرين بأكتوبر بهدف التواصل الجاد والمستمر.
وأكد سالم، إلى أنه وبالتعاون مع كل المستثمرين بأكتوبر نستطيع إعادىة إحياء المدينة مرة آخري وإنهاء كل مشاكلها في أقرب وقت وتحقيق الاستفادة القصوي من المناطق الصناعية بها.
من ناحيتة قال مصطفي عبيد عضو القائمة، أن الهدف من وجود قائمة للانتخابات علي مقاعد مجالس الإدارة لضخ دماء شبابية تستطيع أن تكمل المسيرة.
وأكد عبيد، إلى أن الفترة القادمة ستبذل القائمة كل مابوسعها لحل الأزمات والمشاكل التي يعاني منها مجتمع الأعمال بأكتوبر.
من جانبه قال محمود برعي عضو القائمة، أنه من منطلق حرصنا وضعنا عدد من النقاط التي سيجري التعريف بها خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى الأستعانة بلجنة من الحكماء لوضع دستور خاص بجمعية مستثمري السادس من أكتوبر ـ 2030، بالإضافة العمل علي إنشاء لجنة تختص بدراسة التشريعات في القوانيين.
وأضاف برعي، إلى أن القائمة تبحث الاستعانة بأعضاء الجمعية في المجالس الأخري والاتحادات المختلفة للاستفادة من دورهم في أماكنهم.
nawy