الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 11:37 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

قبول دفعة تمريض إستثنائية لمدرسة التمريض بمستشفى المطرية التعليمى

كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة و السكان رئيس الإدارة المركزية للتمريض بدخول دفعة تمريض إستثنائية لمدرسة التمريض بمستشفى المطرية التعليمى ، و ذلك للإستفادة منهم للعمل داخل المستشفى ، جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير أمس لمستشفى المطرية التعليمى والتى رافقه فيها عدد من قيادات الوزارة .
و كان قد بدأ الوزير زيارته بإفتتاح قسم رعاية جراحة الأطفال و هو قسم جديد تم إستحداثه بالمستشفى ، ثم إفتتح قسم رعاية الإستقبال و التى تضم 6 أسرة للرعاية ، كما قام الوزير أيضاً بإفتتاح مبنى العيادات الخارجية الجديدة و الذى يضم 25 تخصص منها جراحة المخ و الأعصاب ،وجراحةالأطفال، وجراحة الأوعية الدموية ، و الأنف و الأذن،و الأورام و أمراض القلب و الصدر.
كما تفقد الوزير خلال زيارته بنك الدم الخاص بالمستشفى ، و أمر بتزويد القسم بجهاز تحليل نقص المناعة ، و تفقد أيضاً قسم الأشعة و أوصى بإضافة جهاز أشعة مقطعية حرصاً على تيسيير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى .
و شدد راضى على أهمية التعليم الطبى المستمر ، لافتاً إلى ضرورة عقد دروات تدريبية للأطباء و إعداد فرق التمريض للحصول على دبلومة باللغة الإنجليزية لتعظيم فرصتهم للدخول لكليات التمريض .
وفى نهاية الزيارة ؛ أكد وزير الصحة أنه سيتواصل مع السيد الدكتور محافظ القاهرة لتكليف الحي بتنظيف الشوارع المحيطة بالمستشفى .
يأتي ذلك ضمن الجولات الميدانية التي ينفذها وزير الصحة؛ للوقوف على نقاط القوة و الضعف و الوقوف على السلبيات و مواجهتها و التعامل معها من أجل توفير خدمة صحية بأعلى جودة .
nawy