الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 04:26 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

الطائفة الإنجيلية تحتفل بعيد القيامة بالكنيسة الانجيلية بقصر الدوبارة

تقيم الطائفة الانجيلية صباح غدا، احتفالها الرسمي بعيد القيامة المجيد، وذلك بالكنيسة الانجيلية بقصر الدوبارة – خلف مجمع التحرير بالقاهرة. يرأس الاحتفال القس أندريه زكى، رئيس الطائفة، بالاشتراك مع القس سامح موريس، راعى الكنيسة وعدد من قيادات الطائفة والكنيسة.
ومن المقرار أن يحضر الاحتفال كريم الدوينى أمين رئاسة الجمهورية نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وممثلين عن رئيس الوزراء المهندس أبراهيم محلب، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر، كما يشارك في الاحتفال عدد من الوزراء الحاليين والسابقين، ومحافظ القاهرة، ونائب السفير الأمريكي بالقاهرة، وعدد من رجال السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين بالقاهرة، الى جانب عدد من المفكرين ورجال القضاء والقيادات الحزبية والنقابية والاعلامية.
وكان الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، قد قام صباح اليوم السبت على رأس وفد ضم عدد من قيادات الكنيسة بزيارة البطريرك الانبا أبراهيم أسحق، بطريرك الاسكندرية للأقباط الكاثوليك بمقر البطريركية بكوبرى القبه، تلها زيارة البابا تاوضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بالمقر البابوي بالعباسية حيث قدم للكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد.
nawy