الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 10:37 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

المهن التمثيلية تتستر علي فضيحة المخرج محمد سامي

فضيحة اخلاقية من العيار الثقيل وأياد خفية تتستر عليها هذا هو العنوان الرئيسي لفضيحة بطلها المخرج محمد سامي الذي قام بتزوير مؤهله الدراسي فقامت نقابة المهن التمثيلية بفصله من النقابة وفجأة عاد مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية للوراء وقرر مسعد فودة وبحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة، وقف شطب المخرج محمد سامي عبدالعزيز من سجل النقابة في ظروف غامضة.. وقالت المصادر ان فودة تعرض لضغوط قوية وخضع لها دون مبرور مجاملا بعض الشخصيات التي توسطت للمخرج محمد سامي.
نقابة المهن التمثيلية كانت قد اتخذت قراراً بشطب "سامي" لارتكابه مخالفة مهنية بخروجه علي مبادئ الأمانة والنزاهة، بعد تزويره شهادة المؤهل الدراسي، التي ادعي فيها أنه حصل عليه من جامعة أمريكية.
وبدأت وقائع هذه الفضيحة تتكشف عندما تقدم إلا أن كمال عبدالفتاح يونس المحامي ببلاغ للنقابة يتهم فيه المخرج بتزوير مؤهله الدراسي، وبعد أن اتخذت النقابة كافة الإجراءات وتأكدت من صحة واقعة التزوير عادت في موقف غريب لتخطر المخرج محمد سامي، بوقف القرار الخاص بشطبه، والصادر بتاريخ 16 مارس الماضي، علي أن تعقد لجنة جديدة للتحقيق في الواقعة الخاصة به 14 أبريل الحالي.
مسعد فودة رئيس مجلس النقابة بعد لقاء جمعه بـ"سامي" في أحد الفنادق اجتمع بأعضاء مجلس الإدارة، وضغط علي المجلس من أجل إرجاء القرار مبرراً أن الجامعة أرسلت مستند جديد ينفي تهمة واقعة التزوير، وتقديمه مستندات تؤكد سلامة موقفه، وعليه قررت النقابة اعادة إجراءات التحقيق الخاصة في المشكو في حقه، واستدعاؤه لسماع أقواله أمام لجنة التحقيق المشكلة من عضوين بمجلس إدارة النقابة ومستشار مجلس الدولة لإصدار القرار النهائي بخصوص عضويته.
nawy