الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 04:09 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بالصور: مدحت العدل يحتفل بإصدار ”رصيف نمرة 5”

احتفل الكاتب والسيناريست مدحت العدل بإصدار ديوانه الشعري الأول "رصيف نمرة 5" الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام.
بدأ الحفل بكلمة من الأستاذ محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس مجلس إدراة الدار المصرية اللبنانية وصف فيها الدكتور مدحت العدل بأنه يمثل قيمة مصرية أصيله وأن فوز ديوانه بجائزة أفضل ديوان شعر عامي بمعرض الكتاب الأخير يؤكد علي التفوق والنجاح وقدرة العدل علي التعبير عن آمال وآلام المجتمع المصري وأن لديه قدرة فائقة علي نقل نبض الشارع المصري مشيرا إلي عدد من أعماله الشعرية التي أثرت في وجدان المصريين ومنها اوبريت "القدس هترجع لنا"، وأعلن الأستاذ محمد رشاد أن "رصيف نمره 5" هو أول كتاب مطبوع للدكتور سامي العدل وأنه ينتظر من الدكتور العدل أن يقدم أول أعماله الروائية للدار المصرية اللبنانية لطباعتها.
وأقيم الحفل في دار الأوبرا المصرية، بعزف منفرد على العود للفنان أحمد الحجار، وإلقاء مختارات شعرية من الديوان، ألقاها الفنان سامي العدل وسوسن بدر وصفاء الطوخي ومحمد فراج.
وكان في مقدمة الحضور كلّ من يسرا وليلى علوي وهاني رمزي وهند صبري وسوسن بدر وسامي العدل، والإعلاميين عماد الدين أديب ولميس الحديدي ومنى الشاذلي والمخرج خالد يوسف ومحمد فراج وجمال سليمان وفريدة الشوباشي والناقد الفني وليد سيف وحازم إمام وأحمد شوبير والمخرج محمد خان وعلي إدريس وصفاء الطوخي ومنال سلامة والمنتج جمال العدل، كما حضر الوزير د . أحمد البرعي ود. مراد موافي، رئيس المخابرات العامة السابق ، وحمدين صباحي وسفير المغرب بمصر وسفير لبنان بمصر، ود. حسن راتب، رئيس قنوات "المحور"، والمهندس محمد الأمين، رئيس قنوات "سي بي سي".
وفاجأت الفنانة يسرا الجميع بغنائها "السعادة تبقى إيه"، من ديوان "رصيف نمرة 5"، مشيرة إلى أنها لم تقم من قبل بالغناء الحي أمام الجمهور، وأنها حرصت على الغناء خصيصاً تكريماً لمدحت العدل، ثم أعقبها غناء فرقة المايسترو محمد عبد الستار.
يُذكر أن الكاتب د.مدحت العدل، حصل مؤخراً على جائزة أفضل ديوان شعر عامي، خلال فعاليات حفل ختام الدورة 45 من "معرض القاهرة الدولي للكتاب"، عن ديوانه "رصيف نمرة 5"، وقام بتسليم درع التكريم للعدل، وزير الثقافة المصري الدكتور محمد صابر عرب.
nawy