الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 05:42 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

مباحث القاهرة تكشف غموض وفاة أسرة كاملة فى حريق بالمعصرة

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة, ملابسات حريق شب بإحدى العشش العشوائية بمنطقة المعصرة، راح ضحيتها ربة منزل وثلاثة من أولادها بسبب الإصابة بالاختناق, جراء الحريق وإصابة زوجها بحروق، حيث تبين أن وراء الواقعة شخصان من جيرانههم بالمنطقة بسبب وجود سابقة خلافات بينهم، تم ضبط المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
كان ضباط مباحث قسم شرطة حلوان, قد تلقوا بلاغا من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق بإحدى العشش العشوائية الكائنة أسفل كوبرى المعصرة دائرة القسم واحتراقه بالكامل حيث أسفر ذلك عن وفاة كل من "ليلى.ح.ع" 23 سنة ربه منزل، وأنجالها "مصطفى 4سنوات، دعاء البالغة من العمر سنة، محمد البالغ من العمر سنتين" إثر إصابتهم باختناق، كما أصيب زوجها المتوفية ويدعى طارق.ف.أ" 42 سنة قهوجى ونجلهما "أحمد 6سنوات" بحروق بأنحاء الجسم".
وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1025 لسنة 2014م إدارى القسم وتولت النيابة العامة التحقيق، بعد ورود تقرير المعمل الجنائى اتضح أن الحريق نتج عن سكب مواد بترولية. وعلى الفور أمر مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيها.
وكشفت جهود البحث أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "عمرو.س.ع" 38 سنة عاطل "مصاب بعاهة مستديمة بالعين اليمنى وضعف شديد بالعين اليسرى"، و"عمرو.ف.ع" 37 سنة سائق والسابق اتهامه فى القضية رقم 4772 جنح حلوان "شروع فى سرقة مسكن، وعقب تقنين الإجراءات القانونية وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهمين.
وبمواجهتهما أمام المقدم وائل غانم رئيس مباجث قسم شرطة حلوان اعترفا بقيامهما بإضرام النيران بالعشة وذلك لسابقة تشاجر الأول مع آخرين نتج عنها إصابته المشار إليها والمحرر بشأنها المحضر رقم 3359 لسنة 2012م جنح حلوان وصدر ضد خصومه حكم بالسجن المؤبد، إلا أنهم قاموا بالطعن على الحكم، وفى وقت لاحق علم باتفاقهما مع المجنى عليه زوج المتوفية على الإدلاء بشهادته لصالحهما مما أثار حفيظته فخطط للتخلص منه بالاشتراك مع المتهم الثانى، وقاما بإعداد 2 جركن بنزين وتوجها لمنزل المجنى عليه وأضرما النيران به، مما أدى إلى وفاة المجنى عليهم وإصابة الزوج ونجله، كما تم بإرشادهما ضبط 2 جركن المستخدمين فى الحادث.
nawy