الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 09:26 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

دراسة تكشف ..اغلب مستخدمى الهواتف لا يشعرون بالأمان

اجرت منظمة أجرتها منظمة B2B International دراسة حول المخاطر الأمنية التي تهدد المستهلكين (Kaspersky Consumer Security Risks) بالتعاون مع كاسبرسكي لاب في صيف عام 2013، اكدت على أن أكثر من ثلث المستخدمين لا يشعرون بالأمان لدى قيامهم بإجراء عمليات الدفع عبر هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية. إنهم لا يثقون بحماية جهازهم المحمول لدى التسوق عبر الانترنت.
لقد جعلت المتاجر الالكترونية، عمليات الدفع والصيرفة عبر الانترنت الكثير من المسائل المالية أسهل من ذي قبل. بإمكانك دفع الفواتير، شراء سلع فريدة والقيام بالتحويلات المالية بواسطة بضع نقرات دون أن تهدر وقتك صفوف المنتظرين.
إن الاستخدام الواسع للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جعل الصيرفة الالكترونية مريحة أكثر: إمكانية التنقل وكثرة الوظائف التي تتمتع بها هذه الأجهزة تعني أنه بإمكانك استخدامها ليس في المنزل والعمل فحسب، بل في كل مكان يتوفر فيه الانترنت أو تغطية شبكة الهاتف. ليس جميع مستخدمي الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي يدركون فوائد التعاملات المالية لدى التنقل، ويبدو أن الكثيرين مترددون في الإلمام بتقنية الصيرفة الالكترونية عبر الجهاز المحمول.
وتظهر الدراسة أن 37% من العينة في الإمارات العربية المتحدة لم يستخدموا الجهاز المحمول قط في إجراء المعاملات المالية مثل الدفع عند شراء السلع من المتاجر الالكترونية. نحو 27% من أصحاب الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية في الإمارات العربية المتحدة لا يشعرون بالأمان لدى استخدام أجهزتهم في الصيرفة الالكترونية. فقط 22% من أصحاب الأجهزة اللوحية و27% من مستخدمي الهواتف الذكيةعالمياً لا يبالون بإدخال البيانات المالية بواسطة أجهزتهم.
nawy