الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 08:15 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طريقة استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين

استخراج بدل بطاقة التموين
استخراج بدل بطاقة التموين

يتساءل عدد كبير من المواطنين الذين فقدوا أو أتلفوا بطاقتهم التومينية، عن خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين اذ توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة إصدار بطاقة تموين جديدة حالة فقدانها أو تلفها.

خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين

يتم التعامل مع حالات فقد أو تلف بطاقة التموين 2023، من خلال خطوات أوضحها الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لـ وزارة التموين، والتي تضمنت الآتي:

- في حال سرقه البطاقة التموينية أو فقدها، يجب الاتصال بـ مركز خدمة العملاء على رقم 19765 أو قم بالإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفوري لها.

- يسجل مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة طلب المواطن في خلال نموذج خاص باستقبال طلبات مكالمات خدمة العملاء مع تنفيذ الوقف الفوري للبطاقة.
- أن توقف الشركة المنفذة عمل البطاقة ويتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتا لمدة 3 أيام عمل رسمية.

- يقوم المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الـ 3 أيام يتم أعادة تشغيل البطاقة تلقائيا.

- تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

- يراجع مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

- يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على اسم صاحب البطاقة / والرقم القومي لصاحب البطاقة وعدد المستفيدين وتاريخ الاستلام / واسم البدال.

- يستلم صاحب البطاقة الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة.

اقرأ ايضا:

أسعار السلع تواصل الهبوط بعد أيام من اجتماع وزارة التموين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.