الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 12:01 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الشرطة الروسية تعتقل أعضاء فرقة موسيقي بتهمة «الدعاية لرموز نازية»

فرقة كوروزيا ميتالا
فرقة كوروزيا ميتالا

أعلنت الشرطة في روسيا أنها ألقت القبض على أعضاء في فرقة تعزف موسيقى الميتال تدعى«كوروزيا ميتالا»، أثنا تواجدهم لإحياء حفل في نيجني نوفغورود (شرقي موسكو)، متهمة إياهم بـ«الدعاية لرموز نازية».

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، قالت الشرطة الإقليمية في بيان إن «شرطيين مدعومين من الحرس الوطني اعتقلوا ثلاثة أعضاء من فرقة موسيقية في أحد النوادي في نيجني نوفغورود».

ويواجه أعضاء المجموعة الثلاثة، البالغة أعمارهم 57 و19 و42 عامًا، تهمة «الدعاية أو العرض العلني لأدوات أو رموز نازية»، وهي جريمة يعاقب عليها في أغلب الأحيان بغرامة أو بفترة قصيرة من الاحتجاز الإداري.

وأوضح الشرطة إنها صادرت قمصانًا وكتبًا «تحمل رموزًا محظورة»، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

ولفتت مديرة المجموعة ماريا رونوفا لوكالة الأنباء الحكومية «تاس»، إن الرموز المعنية هي «رموز قديمة».

وتظهر لقطات للحفل نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الشرطة وهي تقتحم المكان أثناء الحفل وتجبر الجمهور على الاستلقاء أرضًا، وأحيانًا باستخدام العنف.

يذكر أن الوسط الثقافي في روسيا يتعرض لضغوط متزايدة من السلطات، بعد أكثر من عامين على اندلاع النزاع في أوكرانيا، ويترافق ذلك مع حملة قمع شاملة ضد الأصوات المعارضة.

أقرأ أيضا

روسيا وأوكرانيا تمدان مصر بآلاف الأطنان من القمح.. إليك التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة