"النجم الأوحد" يطيح بالبطولة الجماعية في السباق الرمضاني.. والزعيم علي رأس القائمة

سيطرت دراما "النجم الأوحد" علي مسلسلات السباق الرمضاني لهذا العام فهي أستحوذت علي نصف الأعمال التي تعرض في هذا الموسم، وتتمحور قصة هذه المسلسلات حول البطل الذي تبدأ منه الأحداث وإليه تنتهي فهو المحرك الأساسي لكل الموضوعات التي تطرح في العمل وكل المفاجأت تنطلق من عنده وكل من حوله ما هم إلا مساعدون له، ودائمًا في هذه النوعية من الأعمال يقع الأختيار علي نجم له قاعدة جماهيرية كبيرة حتي يضمن فريق العمل نجاج المسلسل، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور المقبلة.

يأتي علي رأس القائمة الزعيم عادل إمام الذي يعود للمنافسة للدرامية من خلال مسلسل "فلانتينو" بعد غياب عام عن دراما رمضان، ويلعب خلال الأحداث دور رجل أعمال يمتلك مجموعة من المدارس الدولية، يدعى نور عبد المجيد، كما يواجه طوال حلقات العمل مشكلات وأزمات عديدة تتعرض لها سلسلة المدارس التي يمتلكها، ولا يتوقف الأمر عند ذلك وإنما يدخل في قصص عاطفية كثيرة، ومن هنا تتواصل الأحداث فى إطار تشويقى اجتماعى.
مسلسل "فلانتينو" من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته إلى جانب الزعيم عادل إمام، نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم دلال عبد العزيز، وداليا البحيري، وفاء صادق، طارق الإبياري، هدى المفتي، محمد كيلاني، رانيا محمود ياسين، إلهام عبدالبديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، أحمد فريد، وغيرهم.
نفس الحال بالنسبة للفنانة يسرا التي تعود للمارثون الرمضاني من جديد بعد غياب عامين وذلك من خلال مسلسل "خيانة عهد" وتجسد خلاله دور امرأة تمتلك مصنع ملابس وتقوم بحل مشاكل أشقائها وتهمل نجلها الذى يجسد دوره الفنان الشاب خالد أنور، الذى يلجأ إلى تعاطى المخدرات ويصبح مدمنًا، وتتطور الأحداث بين يسرا وعائلتها فى إطار اجتماعى.
مسلسل "خيانة عهد" من بطولة يسرا، حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبرى، هنادى مهنى، وخالد أنور، ونخبة كبيرة من نجوم وهو من إخراج سامح عبد ‏العزيز، ومن تأليف أحمد عادل، وأمين جمال‎، وتم تغيير اسم العمل من "دهب عيرة إلى "خيانة عهد" فى اللحظات الأخيرة، وقد كشف المنتج جمال العدل أن سبب تغيير اسم المسلسل هو عدم معرفة معظم الدول العربية،  معنى "عيرة" لذلك قرر صناع العمل تغير أسمه علي الفور.
واستطاع الفنان ياسر جلال أن يحجز لنفسه مقعدًا في السباق الرمضاني خلال السنوات الماضية فأعماله السابقة حققت نجاح جماهيري كبير ونسب مشاهدات عالية، ويخوض ياسر السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل "الفتوة" الذي تدور أحداثه في الماضي منذ أكثر من مئة عام بين الأحياء الشعبية حيث كانت تنظم هذة الأحياء وتدير شئونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم "الفتوة"، والذي يتحمل مسئولية الأهالي وذلك في إطار من الغموض والإثارة.
مسلسل "الفتوة" بطولة ياسر جلال وأحمد صلاح حسنى ومى عمر ونجلاء بدر ورياض الخولى وأحمد خليل وهنادى مهنى وأحمد خالد صالح وليلى أحمد زاهر ومها نصار وأحمد جمال سعيد وعايدة رياض ومجدى فكرى وعهدى صادق وغفران محمد وعزوز عادل ومن تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى.
ويسجل "الفتوة" التعاون الثانى على التوالى بين الثلاثي ياسر جلال والمؤلف هانى سرحان والمخرج حسين المنباوى، وذلك بعدما قدموا سويًا مسلسل "لمس أكتاف" العام الماضى والذى شارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب وحنان مطاوع وإيمان العاصى، ونخبة من نجوم الفن.
أما بالنسبة للفنان أمير كرارة فهو أصبح علامة مسجلة في السباق الرمضاني خلال السنوات الماضية فالجمهور ينتظر أعماله بشغف كبير وينتقل كرارة بعد ثلاثة سنوات من تجسيد دور ضابط الشرطة إلى تجسيد شخصية ضابط الجيش هذا العام، وذلك من خلال "الاختيار" الذى يتناول حياة الضابط أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.
مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، ورامز أمير وحازم سمير ومحمد عز، ومها نصار وآخرين وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى.
ويعود الفنان يوسف الشريف للمنافسة من جديد بعد غياب عامين ليقدم مسلسل "النهاية" والذي تدور أحداثه حول مهندس تكنولوجى يكره التكنولوجيا الحديثة ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ولهذا السبب تتحول حياته لمسار آخر، ويواجه الكثير من الضغوطات والمواقف الصعبة ويتم خطفه ومن هنا تتوالي الأحداث، ويتناول العمل حروب الجيل الرابع والحروب الإلكترونية، وأحداث افتراضية فى عالم جديد خلال حقبة زمنية لم يرها العالم من قبل.
ويشارك في بطولة مسلسل "النهاية" بجانب يوسف الشريف نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، أحمد وفيق، محمد لطفي، محمود الليثي، سهر الصايغ وياسمين علي، وغيرهم وهو من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي، ومن المتوقع أن هذا العمل يحقق نسب مشاهدات عالية خاصة أنه فكرته مختلفة لم تعرض في الدراما المصرية من قبل.
وينافس الفنان محمد رمضان في المارثون الرمضاني الحالي من خلال مسلسل "البرنس" الذي تدور أحداثه حول قصة شاب سمكري يجسدها الفنان محمد رمضان يدخل في صراع مع أشقائه بسبب الميراث، وبعد ذلك يتزوج محمد رمضان من الفنانة نجلاء بدر، ويدخل السجن بسبب خلافاته مع أشقائه الستة، ثم يقرر الانتقام من أشقائه الذين ظلموه ودخل السجن بسببهم وبعدها تتوفى والدته وتتوالي الأحداث.
ويشارك في بطولة مسلسل "البرنس" مجموعة من النجوم منهم اللبنانية نور، وروجينا، وسلوى عثمان، ومحمد علاء، وأحمد زاهر، وعبدالعزيز مخيون، وريم سامي، وصفاء الطوخي، ومحمد حاتم، ورحاب الجمل، وبدرية طلبة، وإنعام الجريتلي، وأحمد فهيم، وعبدالحميد سند، وحمدي هيكل، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي.
ويسجل "البرنس" التعاون الثانى بين محمد سامى ومحمد رمضان فى الدراما التليفزيونية بعدما قدما سوياً مسلسل "الأسطورة" عام 2016 وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً فى نسب المشاهدة.
بينما تخوض الفنانة ياسمين صبري ثاني بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل "فرصة تانية" الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول فتاة تدعي "ملك" والتي ترفض الزواج إلى أن تلتقي بشخص يغير فكرتها عن الزواج، وتضع كل تركيزها في العمل فقط.
والمسلسل من تأليف مصطفي جمال هاشم واخراج مرقس عادل ومن بطولة ياسمين صبري، إدوارد، أحمد مجدي، هبه عبدالغني، سارة الشامي، كريم عبدالخالق، أحمد الشامي، هبه مجدي، ابتهال الصريطي، نهال عنبر.
الجديد بالذكر أن ياسمين صبري تخوض البطولة المطلقة للمرة الثانية، بعد نجاحها العام الماضي بمسلسل "حكايتي" مع الفنان أحمد صلاح حسني، وأحمد حاتم، وكان من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج أحمد سمير فرج، وحقق نجاح جماهيري كبير وقت عرضه ونسب مشاهدات عالية.
ونختتم بالفنانة دينا الشربيني التي تخوض ثالث بطولتها المطلقة من خلال "لعبة النسيان" فهو مقتبس من فورمات مسلسل إيطالى، ويكتب له السيناريو والحوار تامر حبيب وبطولة وأحمد داود، إنجى المقدم، رجاء الجداوى، على قاسم وتدور أحداثه حول امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تماما عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها فى صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضى.


التعليقات