فيس بوك تطلق ميزة جديدة تحول صفحات الشركات إلى متاجر أونلاين

أعلنت إدارة منصة التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم فيس بوك Facebook اليوم عن خاصية جديدة، والتى تدعي Facebook Shops لتحسين تجربة استخدام التطبيق من خلال تحويل صفحات الشركات أو business pages إلى متاجر للتسوق أونلاين عبر الإنترنت.

ويعمل فيس بوك فى هذه الفترة على إضافة تحديثات جديدة ومستمرة للحفاظ لجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، وتأمل إدارته فى نجاح ميزة Facebook Shops فى ظل الركود الاقتصادي الحالى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19.

Businesses will also be able to host shops on Instagram.

وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك إن الخدمة الجديدة Facebook Shops، توفر للشركات والصفحات عرض منتجاتها عبر فيس بوك وإنستجرام على شكل متاجر أونلاين لبيع المنتجات عبر الإنترنت.

وأوضح مارك أن خاصية Facebook Shops تتيح للشركات التواصل مع العملاء بكل سهولة، وذلك عن طريق تطبيقات واتس آب، ماسنجر، و Instagram Direct.

Instagram will replace its "activity" tab with a new section of the app for shopping. And the app's live streaming feature will support shopping.

كما سيقوم فيس بوك بتوجيه مستخدميه للمنتجات التى يفضلونها بحسب نتائج البحث خاصتهم، لتسهيل عملية البحث عما يفضاون من منتجات، وتوفير أكبر قدر ممكن من الوقت بدلًا من إهداره فى البحث دون فائدة.

وتشكل الشركات الصغيرة الغالبية العظمى من المعلنين عبر فيس بوك، حيث يبلغ عددهم أكثر من 8 ملايين معلن، الأمر الذى سيعطي فيس بوك أفضلية للحصول على عائد ضخم من هذه الإعلانات.


موضوعات ذات صله

التعليقات