من هى الدولة التى استعانت بالحيوانات للكشف عن إصابات فيروس كورونا؟

شهدت الأشهر الماضية مجهود كبير ومرهق من قبل الفرق الطبية لمكافحة وباء كورونا، لذا تتجه بريطانيا لتجربة استخدام الكلاب للمساعدة في الكشف عن الأشخاص الذين يصابون بالفيروس المستجد.

فقد ستخضع الكلاب ، التي اكتشفت بنجاح بعض أنواع السرطان ، لتدريب مكثف لمعرفة ما إذا كان بإمكانها اكتشاف الفيروس المستجد قبل ظهور الأعراض، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

كما كشفت المرآة الشهر الماضي ، سيقوم باحثون في مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي (LSHTM) بتنفيذ المرحلة الأولى من التجربة بالتعاون مع الكلاب الطبية الكشفية الطبية وجامعة دورهام.

وتهتم هذه التجربة بما إذا كان يمكن تدريب الكلاب ، وهي مزيج من كلاب لابرادور و Cocker Spaniels ، على اكتشاف فيروس كورونا المستجد لدى الأشخاص أيضًا ، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض.

قال وزير الابتكار لورد بيثيل: "كلاب الكشف الحيوي تكتشف بالفعل سرطانات معينة ونعتقد أن هذا الابتكار قد يوفر نتائج سريعة كجزء من استراتيجيتنا الأوسع للاختبار".

وأضاف:" الدقة ضرورية لذا ستخبرنا هذه التجربة عما إذا كان يمكن لـ الكلاب اكتشاف الفيروس بشكل موثوق ووقف انتشاره".

ستشهد المرحلة الأولى من التجربة أن يقوم موظفو NHS في مستشفيات لندن بجمع عينات من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد وكاذلك غير المصابين.

وستخضع كلاب الكشف البيولوجي لتدريب شامل لتحديد الفيروس من العينات.

وقد أظهرت الأبحاث أن كلاب الكشف الطبي يمكن لكل منها فحص ما يصل إلى 250 شخصًا في الساعة ، يمكن تدريبها على اكتشاف رائحة المرض.


موضوعات ذات صله

التعليقات