واتس اب يتيح خاصية جديدة غير مسبوقة

فى خطوة جديدة من التحديثات لتطبيق واتس اب قامت شركة فيس بوك المالكة للتطبيق بإتاحة نسخة تجريبية لعدد محدود يسمح بإجراء مكالمات الفيديو بمشاركة ما يصل إلى 50 شخصاً في خطوة تعد منافسة صريحة على نطاق واسع للتطبيقات الشهيرة في هذا المجال على غرار Zoom و Skype وGoogle Meet.

وتحاول الشركة الوقوف على المميزات والعيوب والعمل على تلافيها، قبل أن يتم طرحها للجمهور بصفة رسمية، بحسب ما ذكره موقع Tech Radar المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

ومن خلال اختصار داخل التطبيق سيتم نقل المستخدم إلى غرف الدردشة في "Facebook Messenger" حيث يمكن للمستخدم حينها إنشاء غرفة خاصة به ودعوة الأشخاص الذين يود محادثاتهم من خلال خاصية الفيديو أو إنشاد غرف المحادثة تلك بصورة مباشرة من خلال التطبيق نفسه.

ومؤخرا، أدخل "واتس اب" تحديثا جديدا يسمح بإجراء الاتصال عبر خاصية الفيديو ما بين 8 أشخاص، فيما سيسمح التحديث الجديد بإضافة المزيد من الأشخاص في وقت سيعمل التحديث الجديد على أنظمة أندرويد وآبل.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي إبان الإعلان للمرة الأولى عن غرف المحادثة الخاصة بـ" Facebook Messenger"، أشار مارك زوكربيرج إلى أن الخاصية الجديدة سيتم إتاحتها من خلال التطبيقات الأخرى التابعة لعملاق التواصل الاجتماعي على غرار "واتس اب" و"إنستجرام".

ويتزايد التركيز على تطبيقات الفيديو بالتزامن مع جائحة كورونا والحاجة المحلة إلى منصات للتواصل عبر تلك التقنية بكفاءة عالية تسمح بتدفق العمل بصورة طبيعية.


التعليقات