بالفيديو.. نقيب التمريض تكشف مفاجأة عن الكورونا

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية للتمريض: إن طاقم التمريض له دور كبير في تلك الأزمة التي تواجهها البلاد من التصدي لفيروس كورونا، معقبة: "فيروس كورونا ركز على التمريض"، وهذا لأنها غيرت الصورة الذهنية المكونة عن الممرضين.

وتابعت الدكتورة كوثر، خلال حوارها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أنهم يحتاجون للدعم الادبي والسياسي والمعنوي والمالي، وهذا لتغيير الصورة الذهنية المكونة عن اطقم التمريض وخاصة في الأعمال الدرامية والفنية.

وأضافت نقيب التمريض، أنه لم تشهد منظومة تعليم التمريض اي تطوير خلال أكثر من 30 عاما حتى 2006، وكان هناك 6 مستويات للتعليم ، مما أدى لعمل فجوة كبيرة في أداء التمريض بمستوياته المختلفة.

وأوضحت أنه تم العمل على تطوير لمنظومة تعليم التمريض مع بداية الالفينات، واصبح هناك مستويين فقط لتعليم التمريض، مشيرة الى انه جاري المحاولة على ان يكون التمريض له مستوى واحد وهو بكالوريوس التمريض سواء كان اخصائي او تقني.

وأشارت إلى أنه تم عمل برنامج تعليمي لإتاحة استكمال الدراسة للممرضين الحاصلين على دبلوم التمريض وهو "برنامج تجسيري"، لافتة إلى أن تنسيق كليات التمريض عالى يفرق بينه وبين كليات الطب 2%.


موضوعات ذات صله

التعليقات