تعرف على موعد انتهاء وباء كورونا فى أوروبا

توقع الخبراء وقوع أكثر من 60 ألف حالة وفاة في بريطانيا، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

وأشار بحث جديد نشرته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية إلى وصول أعداد الوفيات في أوروبا جراء الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد إلى 151 ألف وفاة، والتي من المتوقع انتهاؤها بحلول الرابع من أغسطس المقبل.
كما توقع هذا البحث الجديد، وفقا لرسمة بيانية وصول أعداد الوفيات في الولايات المتحدة بحلول هذا التاريخ إلى أكثر من 81 ألف حالة وفاة.

واعتمد هذا التحليل الجديد على بيانات من مصادر مختلفة، بما في ذلك الحكومات الوطنية والمحلية، ومنظمة الصحة العالمية، وسياسات التباعد الاجتماعي لكل دولة على حدة.

وقال الباحثون إنه بالنسبة للعديد من الدول، فإن عدد القتلى سيتأثر بموارد المستشفيات التي "تفوق بكثير ما هو متاح".

وعلى سبيل المثال، من المتوقع أن يصل إجمالي الطلب في ذروة الطلب بالمملكة المتحدة إلى 102.794 سريرًا طبيًا مقارنة بـ 17765 سريرًا متاحًا و 24.544 سريرًا مزودًا بوحدة العناية المركزة مقارنة بـ 799 سريرًا متوفرًا بوحدة العناية المركزة و 20862 مروحة تهوية مطلوبة.

وكان من المتوقع أن تصل بريطانيا إلى ذروة معدل الوفيات اليومي في 17 أبريل، عندما توقع الباحثون أنه سيكون هناك 2932 حالة وفاة في يوم واحد. إلا أن العلماء أشاروا إلى انتهاء الأزمة في بريطانيا بحلول 4 أغسطس المقبل بتسجيل 66 ألفا و314 حالة وفاة.

وفي تعليقها على هذا البحث الجديد، رجحت جامعة لندن أن يصل عدد الوفيات في بريطانيا جراء فيروس كورونا المستجد إلى ما بين 7 آلاف و20 ألف حالة وفاة فقط.


موضوعات ذات صله

التعليقات