السيسي: على القطاع الخاص عدم المساس بمرتبات العمال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه توجد مشروعات قومية كتيرة وضخمة، تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مضيفا أنها جاهزة على الافتتاح.
وتابع خلال كلمته اليوم، أثناء تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة أزمة كورونا: "الشركات الأجنبية العاملة في المشروعات القومية، أجلت توريد مستلزمات لديها لهذه الظروف الطارئة، أما الشركات المصرية تعمل ولكن لابد من أن تكون هذه المشروعات مؤمنة وآمنة.. وأنا لست مع وقف الحياة كاملة لوجود ملايين من الناس تعمل في الدولة، ولكن نحن أوقفنا الجامعات والمدارس ونحن ملتزمون بالحفاظ على أولادنا ولا نضيع مستقبلهم، ولكن أكثر من 22 مليون طالب أبعدناهم عن التجمع والتواجد في الشوارع".
وأضاف: "بالنسبة للمصالح الحكومية، خفضنا الأعداد، وكذلك كبار السن والسيدات، والقطاع الخاص يمكن أن يفعل ذلك دون أن يتم المساس بمرتبات العمال، والقطاع الخاص مسئول معنا وسنساعده ونخفف عنه ما أمكن".

ونوه الرئيس السيسي، أنه على مدى 6 سنوات لم يعد الشعب المصري بشيء إلا ونفذه بالفعل، مختتما حديثه قائلا: " القوات المسلحة هي درع مصر، والسلع متوافرة والاحتياطي موجود ولا تقل الاحتياطيات الاستراتيجية في أي وقت عن 3 شهور، وطالبت بمضاعفة الاحتياطي في الإمداد والتموين مرة أو مرتين".


موضوعات ذات صله

التعليقات