مطالبات باستقالة مدير منظمة الصحة العالمية.. اعرف السبب

يواجه مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مطالبات بالاستقالة، لفشله في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، دعا عدد من السياسيين الأمريكيين، بسحب الثقة وإقالة مدير منظمة الصحة العالمية، بسبب اعتماده على تقارير الصين الخاصة بمدى انتشار فيروس كورونا، والتستر عليها.

وقالت السيناتور الجمهوري مارثا ماكسلي في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن تيدروس يجب أن يقدم استقالته بسبب التستر على بكين، موضحة أن ذلك الأمر يقع على عاتق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

فيما ذكر موقع "Change.org" أن أكثر من 718 ألف شخص على مستوى العالم، وقعوا على عريضة تطالب باستقالة مدير منظمة الصحة العالمية، بسبب فشله في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الموقعون على العريضة أن جهود المنظمة في التعامل مع وباء كورونا غير مقبولة، خاصة مع تأخرها في إعلان الفيروس حالة طوارئ عالمية، وعدم التحقق في وفيات وإصابات الصين.

ووجهت الولايات المتحدة اتهامات إلى الصين بالتستر على أعداد الإصابة الرسمية بفيروس كورونا بشكل كبير، وتشير بعض التقديرات إلى أن عدد القتلى قد يصل إلى 40.000 داخلها.

وكانت هوا تشونفينج المتحدثة باسم الخارجية الصينية أعلنت الخميس الماضي، أن بلادها اتخذت منذ البداية موقفا مفتوحا ومسؤولا بشأن نشر البيانات حول وباء فيروس كورونا، ولم تخف أي شيء.

وأكدت أن الصين اتخذت موقفا شفافا ومسؤولا منذ البداية وأبلغت المجتمع الدولي في الوقت المناسب بالوباء وبكل ما يتعلق به.


موضوعات ذات صله

التعليقات