كيف أصبحت ميرنا عارف أول سيدة تقود مايكروسوفت فى مصر؟

منذ عدة أيام أعلنت شركة مايكروسوفت عن تعيين ميرنا عارف لمنصب المدير العام في مصر، وهذه الخطوة فاجأت الجميع وأثارت العديد من التساؤلات أبرزها من هى ميرنا وليد؟ وما هى المؤهلات العلمية التى حصلت عليها؟ وماذا عن الخبرات المهنية التى تتمتع بها؟ وما أبرز المناصب التى تقلدتها؟ وكيف أصبحت ميرنا عارف أول سيدة تقود مايكروسوفت فى مصر؟ وما هى مهام دورها الجديد؟
شركة "مايكروسوفت" كشفت عن أن "ميرنا عارف" ستتولى من خلال دورها الجديد مهمة قيادة العمليات والإشراف على جهود الشركة فى مصر لتمكين المؤسسات الحكومية والخاصة من تسريع برامج التحول الرقمى، بما يضمن لها رفع مستوى تفاعل العملاء، وتمكين الموظفين، وتعزيز العمليات، إضافة إلى تحسين العمليات وإعادة ابتكار نماذج الأعمال.
وتعد "عارف" أول سيدة تقود "مايكروسوفت- مصر"، فضلًا عن تمتعها بخبرة مهنية رفيعة تمتد لأكثر من 18 عامًا، تقلدت خلالها مناصب قيادية عديدة فى منظمات عالمية وكيانات حكومية مختلفة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وانضمت "ميرنا" إلى شركة مايكروسوفت فى عام 2019 كرئيس تنفيذى لمجموعة أعمال الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تولت مهمة قيادة الأعمال الإستراتيجية والتنفيذية الخاصة بمحفظة مايكروسوفت Surface فى المنطقة.
وبصدد إعلان "مايكروسوفت" عن تعيينها مديرًا عامًا في مصر، قالت "ميرنا": "مهمتنا تمكين كل شخص ومنظمة فى العالم من تحقيق المزيد من الإنجازات، ويسعدنى تعزيز هذه المهمة لنواصل توسيع بصمة مايكروسوفت فى مصر من أجل فتح آفاق كبيرة نحو نموها وازدهارها، خاصة أن التكنولوجيا تُمثل النواة الرئيسية لبلوغ رؤية مصر 2030 الهادفة إلى تحقيق إستراتيجية التنمية الشاملة والمستدامة، وأتطلع من خلال دورى الجديد للعمل عن كثب مع عملائنا وشركائنا لتسريع رحلة التحول الرقمى فى مصر والمساهمة فى تعزيز قدرتها التنافسية".
وقبل انضمامها إلى مايكروسوفت، شغلت ميرنا أدوارًا مهمة حيث شغلت منصب مساعد وزير البترول والثروة المعدنية في مصر خلال الفترة من ديسمبر 2014 إلى سبتمبر 2015، وحققت العديد من الإنجازات خلال هذه الفترة، والتى تمثلت فى تقديم المشورة بشأن تطوير وتنفيذ إستراتيجية قطاع البترول في مصر، والترويج للفرص الاستثمارية المختلفة الموجودة فى قطاع البترول فى مصر، إلى جانب تعزيز التعاون الدولى والعلاقات الثنائية بين مصر والدول المختلفة من خلال الاستثمارات وتقاسم المعرفة والتنفيذ المشترك للمشروع، فضلًا عن قيادة جميع خطط التسويق والاتصالات الإستراتيجية لوزير البترول، وكذلك قيادة فريق العمل المسئول عن وضع إستراتيجية جديدة لقطاع البترول وتقديم المشورة بشأنه آليات التنفيذ، وقيادة مفاوضات رفيعة المستوى مع شركات النفط العالمية، إلى جانب تقلدها مناصب رفيعة المستوى فى شلمبرجير؛ وإيمرسون؛ وبيكر هيوز التابعة لشركة جنرال إلكتريك.
و"ميرنا" حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بمجال التسويق والعمليات، كما أنها حاصلة علي شهادة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر من الجامعة الأمريكية في القاهرة.
يذكر أن مايكروسوفت حققت نتائج قوية فاقت التوقعات في الربع الثالث من عام 2019، على خلفية نمو قوى لأعمال الحوسبة السحابية.
وبلغت أرباح الشركة 10.7 مليار دولار في الربع الثالث، بارتفاع 21%، مقارنة بالفترة المماثلة من 2018، وهو ما فاق التوقعات بتحقيق أرباح قدرها 9.6 مليار دولار.
وقالت الشركة إن إيرادات الحوسبة السحابية التي تشمل Microsoft Azure وOffice 365 ارتفعت 36% بالربع الثالث إلى 11.6 مليار دولار، كما صعدت إيرادات مايكروسوفت بنحو 14% لتصل إلى 33.05 مليار دولار خلال الربع المالي الأول، وذلك بالمقارنة مع 29.08 مليار دولار المسجلة في نفس الفترة من 2018.


التعليقات