الرئيس الروسى يُمدد العطلة مدفوعة الأجر في روسيا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن تمديد العطلة مدفوعة الأجر حتى 30 أبريل في روسيا، وذلك على خلفية خطر تفشي فيروس كورونا.

وقال بوتين في كلمة متلفزة للشعب الروسي: علينا أن ندرك أن تهديد فيروس كورونا ما زال قائما وذروة الوباء لم تمر لا في العالم ولا في روسيا.

وأردف "هناك سؤال يطرح نفسه بطبيعة الحال، ما هي القرارات التي سنتخذها. أود أن أؤكد، أنه عند اتخاذ القرارات يجب أن نفهم أن التهديد مايزال قائما. وكما يفترض المتخصصون في الأوبئة، العالم لم يتجاوز ذروة تفشي الوباء، وبلدنا أيضا".

وأضاف أنه يمكن اتخاذ قرارات إضافية وفقا لتطور وضع فيروس كورونا في البلاد ومن الممكن تخفيض أوقات العمل.

وأشار أنه في ظل الوضع الحالي في البلاد يجب حفظ أماكن العمل ودخل المواطنين، مشيرا إلى أن هذه أولوية مشتركة للحكومة وللأقاليم ولقطاع الأعمال.

وحول عمل البقاليات وأماكن بيع السلع والمنتجات الغذائية، قال بوتين إن هيئات السلطة والمؤسسات الطبية والصيدليات ومتاجر السلع الأولية تستمر في العمل.

وتقدم الرئيس الروسي بالشكر للاطباء والمتطوعين وكل من شعر بالمسؤولية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال في هذا الصدد: "... أود أن أتقدم بخالص الشكر لكم جميعًا ، دون استثناء ، وبالطبع، شكرًا للمتطوعين والمهتمين وجميع المواطنين الذين أدركوا المسؤولية الشخصية في مكافحة الوباء، والامتثال الصارم لتوصيات السلطات والأخصائيين الطبيين، ورعاية أنفسنا، وصحة الاقارب، وسلامة الآخرين".

هذا واتخذت موسكو والعديد من المقاطعات الروسية إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تشمل هذه الإجراءات العزل الذاتي وإغلاق أماكن التواجد العامة وغيرها من القيود التي تفرض التبادل الاجتماعي.


موضوعات ذات صله

التعليقات