عاجل ..بيان هام من الحكومة بشأن فرض الحظر وخطة مواجهة فيروس كورونا

قال محمد عبدالمقصود، رئيس غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، إن الهدف الأساسي من الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة المصرية، هو الحفاظ على سلامة أرواح المواطنين وضمان المحافظة على صحتهم، ضد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأضاف «عبدالمقصود» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «dmc»، مساء الخميس، أن الإجراءات الوقائية المتخذة، تشمل الإغلاق المؤقت لبعض المحلات التجارية والحرفية، بما فيها المحلات الخاصة بالسلع والخدمات والمراكز التجارية، وذلك من الخامسة مساءً للسادسة صباحًا في الأيام العادية، وفي يومي الجمعة والسبت تُغلق لمدة 24 ساعة.

وتابع: «لا نريد أي فرصة للتجمعات في أي أماكن كانت، وبالتالي التقليل من حركة المواطنين وانتقالهم، سواء بين المحافظات وبعضها البعض، أو حتى داخل المدن نفسها، لتقييد انتشار فيروس كورونا المستجد».

وأشار إلى ارتباط وسائل المواصلات بأوقات الحظر المعروفة، مضيفًا: «لدينا قدر من المرونة في التعامل مع إجراءات الحظر، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، في حال بدء وقت الحظر ولا يزال الشخص لم يكمل رحلته في مترو الأنفاق، حيث يتم مراعاة هذه الظروف ويُسمح له بالتحرك وإكمال رحلته».

ولفت إلى السماح لمخابز ومحلات البقالة والصيدليات بالتواجد في أوقات الحظر، لأن الهدف ليس معاناة المواطنين بل المحافظة على سلامتهم.

وطالب وسائل الإعلام بمنح مساحة أكبر للمواد الترفيهية، للتخفيف من آثار القرارات المُتخذة جراء انتشار الفيروس، حتى لا يشعر المواطن بالقلق والتوتر، بالإضافة إلى تهدئة المواطنين من خلال البرامج المُذاعة عبر القنوات الفضائية الرسمية للدولة.


موضوعات ذات صله

التعليقات