وفيات " كورونا تضرب تركيا ..وأردوغان يتقمص شخصية ترامب

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، مساء الأربعاء، عن ارتفاع إجمالي عدد الوفيات بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» إلى 59 حالة وفاة.

ونقلًا عن وكالة الأنباء التركية «الأناضول»، مساء الأربعاء، أشار وزير الصحة التركي إلى أن عدد الإصابات ارتفع إلى ألفين و433 حالة داخل البلاد.

ووصل العدد الإجمالي للوفيات حول العالم؛ بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، اليوم الأربعاء، إلى أكثر من 20 ألف حالة وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات بالفيروس أكثر من 463 ألف إصابة.

من جانبه أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن بلاده ستتغلب على تفشي فيروس كورونا خلال أسبوعين أو 3 أسابيع من خلال الإجراءات الجيدة مع الحد من الأضرار إلى أقل حد ممكن، فيما مددت أنقرة إغلاق المدارس حتى 30 أبريل.

ويأتي حديث أردوغان بعدما قال ترامب خلال المؤتمر الصحفي لخلية الأزمة لمواجهة كورونا مساء الثلاثاء: "سنحاول هزيمة فيروس كورونا بحلول عيد الفصح الشهر القادم".
.

وقال أردوغان في كلمة للشعب التركي نقلها التلفزيون "لدينا استعدادات لكل سيناريو من خلال كسر سرعة تفشي الفيروس خلال أسبوعين أو ثلاثة سنعبر هذه الفترة بأسرع ما يمكن وبأقل ضرر ممكن".

وأضاف أردوغان أنه يتوقع الصبر والتفهم والدعم من جانب الأتراك لهذه الإجراءات.


التعليقات