5 مسلسلات أكشن فى دراما رمضان يغلب عليهم الطابع البوليسى

يواصل نجوم الدراما حاليًا تصوير مشاهدهم فى الأعمال التى ستعرض خلال السباق الرمضانى المقبل، ويكثف البعض ساعات التصوير للحاق بالماراثون، وعلى الرغم أن الأكشن كان دائمًا بطل من أبطال المسلسلات التى كان تعرض خلال الموسم الرمضانى، حيث كان يسيطر على نصيب الأسد، إلا أنه هذا العام لم يكن الوضع نفسه، فلن يتواجد فيه سوى ٥ مسلسلات تنتمى لنوعية الأكشن وأغلبهم أعمال وطنية، وفى هذا التقرير يرصد "الموجز" أبرز المسلسلات الأكشن التى ستُعرض خلال موسم رمضان ٢٠٢٠.
البداية مع مسلسل "الاختيار"، الذى بدأ المشاركين فيه فى تصويره منذ فترة، وهو يرصد حياة العقيد المصرى أحمد المنسى قائد الكتيبة "103 صاعقة"، والذى استشهد فى الهجوم الإرهابى على جنوب رفح عام 2017، ويجسد شخصيته فى العمل الفنان أمير كرارة.
ويضم "الاختيار" مجموعة من النجوم كضيوف شرف منهم النجم آسر ياسين الذى قام بتصوير عدة مشاهد خلال أحداث المسلسل، كما صور فريق العمل عدة مشاهد فى "التل الكبير" بمدينة الإسماعيلية، خاصة أن المسلسل يضم العديد من مواقع التصوير، والتى سيتم التصوير فيها خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مسلسل "الاختيار" يعد من أقوى مسلسلات الموسم الدرامى المقبل، ومن المقرر أن يضم العمل عدد كبير من النجوم كضيوف شرف فى أحداث المسلسل.
جدير بالذكر أن البطل أحمد المنسى تم تصنيفه من ضمن أقوى 100 قائد صاعقة فى العالم، وذلك بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية فى سيناء، وأنقذ حياة 600 جندى، والمسلسل بطولة سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما في الدراما بعد ثلاثية "كلبش" الذى قدموها سوياً ومن إنتاج سينرجى، وبطولة أمير كراره في دور "منسى" وأحمد العوضي بشخصية "الإرهابي هشام عشماوي" والفنانة دينا فؤاد وإسلام جمال.
ويشارك الفنان أحمد عز فى الماراثون الرمضانى المقبل من خلال مسلسل "هجمة مرتدة"، ويتناول العمل "هجمة مرتدة" أحد ملفات المخابرات المصرية، ويعرض فترات مهمة فى تاريخ مصر منها نكسة 67 وحرب 73، وسيظهر الفنان أحمد عز بشخصية ضابط مخابرات بينما تجسد الفنانة هند صبرى دور زوجته، الذى جسدته من قبل فى فيلم "الممر" الذى جمع الثنائى العام الماضى.
يشارك فى بطولة "هجمة مرتدة" كلًا من هشام سليم ونضال الشافعى وصلاح عبد الله وماجدة زكى وأحمد فؤاد سليم ومحمود البزاوى وندى موسى ومايان السيد وتأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.
ويأتى ضمن قائمة مسلسلات الأكشن فى دراما رمضان هذا العام مسلسل "القاهرة كابول"، الذى يتناول ثلاث قصص مثيرة حول المؤامرات ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التى تقع فى هذه المنطقة، حيث يجسد الإرهابى الفنان طارق لطفى، الذى يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة الذى يجسد دوره الفنان فتحى عبدالوهاب، وينقل الصورة المذيع خالد الصاوى.
"القاهرة كابول"، بطولة، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، كريم سرور، شيرين، خالد كمال، محمدو شرقاوى، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسام على.
وفى إطار من الأكشن والدراما البوليسية، تدور أحداث مسلسل "شاهد عيان" للفنان حسن الرداد، حيث يجسد دور ضابط شرطة يطارد العصابات والخارجين عن القانون، ويدخل فى مشاكل تقلب حياته رأسًا على عقب ويحمل العمل عديد من المفاجآت، وتدور أحداثه فى إطار بوليسى أكشن رومانسى، والعمل يشارك فى بطولته كل من وليد فواز، محمد لطفى، هنا شيحة، بسمة، إخراج محمد حماقى.
أما العمل الخامس والأخير فيحمل عنوان "عشرين عشرين" وتدور أحداثه حول شخصية نقيب فى الجيش تدعى "سما" تبحث عن أدلة قوية من أجل الإيقاع برجل عصابات يدعى صافى يقوم بالعديد من الجرائم فى الخفاء.
"عشرين عشرين" بطولة نادين نسيب نجيم وقصى خولى وعدد من نجوم الدراما اللبنانية، ومن كتابة نادين جابر وبلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر، و المقرر عرضه فى موسم رمضان المقبل.
وتتعاون الفنانة شيرين عبد الوهاب مع الفنانة نادين نسيب نجيم مجددًا خلال "عشرين عشرين" بعد أن غنت العام الماضى "يا بتفكر يا بتحس" تتر مسلسل "خمسة ونص".


التعليقات