أين اختفت جيهان فاضل؟

استطاعت الفنانة جيهان فاضل خلال سنوات تحقيق نجاحات فنية سواء على مستوى الدراما أو السينما، لكنها فى زهوة نجاحها غابت فجأة عن التمثيل، وفضلت المكوث فى المنزل، دون إعلان أسباب ذلك.

بداية جيهان فاضل كانت من خلال المسرح الجامعي بالجامعة الأمريكية، والذي قدمت عليه العديد من الأعمال المسرحية، ومنه اتجهت إلى التلفزيون وحققت خلاله شهرة ونجومية فاقت نجوميتها بالسينما.

اكتشاف "فاضل" كان علي يد المخرج خيري بشارة، وهي لا تزال طالبة في كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة الأمريكية، حيث قدمها للجمهور في فيلمه "آيس كريم في جليم" مع الفنان عمرو دياب، ثم اتجهت إلى التليفزيون، وقدمت العديد من المسلسلات مع كبار النجوم، مثل "أرابيسك" مع صلاح السعدني، و"امرأة من زمن الحب" مع سميرة أحمد، و"في أيد أمينة" مع يسرا، و"موجة حارة"، و"تحت السيطرة"، وأعمال أخرى.

كما شاركت "فاضل" بعدد من الأفلام السينمائية أشهرها "امرأة هزت عرش مصر"، و"التحويلة"، و"إنذار بالقتل"، و"أرض أرض"، و"الشرف"، و"سهر الليالي"، و"قشطه يا بابا"، و"الفاجومي".

بزغ نجمها السياسي مع اندلاع ثورة ٢٥ يناير في عام ٢٠١١، حيث كانت من أوائل الفنانين الذي شاركوا بها، وظلت آراؤها السياسية لفترة طويلة مثار جدل عبر حسابات التواصل الاجتماعي.

وشاركت "فاضل" في تظاهرات ثورة 25 يناير مع زوجها وأبنائها، رافضة أن يكون سبب نزولها ميدان التحرير هو تحقيق الشهرة التي لم تحققها من خلال التمثيل، مشيرة في لقاء تليفزيوني مع طوني خليفة إلى أنها عندما نزلت الميدان يوم ٢٥ يناير لم تكن تعرف أن الأمر سيتطور بهذا الشكل وستصبح ثورة.

وتعرضت "جيهان" للعديد من الشائعات وقتها، حيث نفت ما تردد عن تعرضها للتحرش والاعتداء خلال تواجدها بمظاهرات ميدان التحرير، وقالت: "إن الأمر كان مجرد تزاحم وتدافع من كثرة المشاركين في المظاهرات، وقام بعض الثوار بإدخالي أحد المقاهي بالتحرير وجلست قليلًا، ثم جاءت سيارة أحد الأصدقاء، وركبت فيها بصحبة المذيع يوسف الحسيني وابتعدت عن الزحام والتدافع".

وكشفت عن أنها لا تستطيع أن تظل فترة طويلة بدون تدخين، لافتة إلى أنها بدأت التدخين منذ كانت في الثانوية العامة، حيث كانت تكمل السجائر بعد تدخين جدتها لها، ثم تطور الأمر بسرقة السجائر من جدتها لأنها كانت تخجل من شرائها، مشيرة إلى أن هذا الأمر لم يستمر طويلا حتى علمت العائلة.

وتزوجت "جيهان" من مصمم الأزياء عمرو حمدي الذي توفى إثر أزمة قلبية حادة عام ٢٠١٢، ولديها منه ثلاثة أبناء هم "عالية"، و"زياد، و"أدهم"، وتعتبر وفاته من أهم الأسباب التي أثرت عليها وعرضتها لصدمة نفسية عنيفة.

كان آخر مشاركات "فاضل" هو مسلسل "تحت السيطرة" مع النجمة نيللي كريم والنجم ظافر العابدين، ونشرت صور مع أولادها عبر حسابها عبر "فيس بوك"، في عام ٢٠١٧، ولاحظ الجمهور الشبه الكبير بينها وبين ابنتها التي ورثت أغلب ملامحها، لتختفي بعدها ولم تظهر مرة أخرى.


موضوعات ذات صله

التعليقات